كيف تحضرين الأرز المقلي بالأناناس؟...

وصفات سريعة

كيف تحضرين الأرز المقلي بالأناناس؟ (فيديو)

الوصفة مقدمة من الشيف "نين" من فندق سيام كمبينسكي في مدينة بانكوك. المقادير: أرز الياسمين المطهو على البخار: 200 جرامأناناس مقطع: 70 جراماروبيان: 6 قطعفخدة الدجاج: 70 جرامابصل: 10 جراماتالثوم: فص واحدزبيب جاف: 20 جراماجزر: 20 جرامافليفلة: 20 جرامازيت: ملعقة طعام صلصة الصويا: ملعقة طعامصلصة المحار: ملعقة طعامسكر: ملعقة شايفلفل: ملعقة شايمسحوق الكاري: ملعقة طعاممكسرات الكاجو: 40 جرامابصل أخضر: 5 جرامات طريقة التحضير نضيف الزيت والثوم والبصل على نار هادئة ويقلب حتى يصبح المزيج ذهبي اللون.نضيف الدجاج والجمبري حتى مرحلة الاستواء.نضيف أرز الياسمين المطهو على البخار على باقي المكونات.نضيف الجزر والفليفلة والزبيب الجاف والأناناس ونقلب جميع مكونات القدر جيدا.نقوم بالتتبيل بصلصة

الوصفة مقدمة من الشيف "نين" من فندق سيام كمبينسكي في مدينة بانكوك.

المقادير:

أرز الياسمين المطهو على البخار: 200 جرام
أناناس مقطع: 70 جراما
روبيان: 6 قطع
فخدة الدجاج: 70 جراما
بصل: 10 جرامات
الثوم: فص واحد
زبيب جاف: 20 جراما
جزر: 20 جراما
فليفلة: 20 جراما
زيت: ملعقة طعام 
صلصة الصويا: ملعقة طعام
صلصة المحار: ملعقة طعام
سكر: ملعقة شاي
فلفل: ملعقة شاي
مسحوق الكاري: ملعقة طعام
مكسرات الكاجو: 40 جراما
بصل أخضر: 5 جرامات

طريقة التحضير

نضيف الزيت والثوم والبصل على نار هادئة ويقلب حتى يصبح المزيج ذهبي اللون.
نضيف الدجاج والجمبري حتى مرحلة الاستواء.
نضيف أرز الياسمين المطهو على البخار على باقي المكونات.
نضيف الجزر والفليفلة والزبيب الجاف والأناناس ونقلب جميع مكونات القدر جيدا.
نقوم بالتتبيل بصلصة الصويا وصلصة المحار والسكر والفلفل ومسحوق الكاري.
تقدم في أناناس مقطعة على شكل طبق، وتزين بالكاجو المحمص مع رشة من البصل الأخضر

img

المطبخ التايلندي

يتسم المطبخ التايلندي بالتوازن الغذائي والجمع بين نكهات متضاربة كالحلو والحامض أو الحارة والمالحة، وقد تجدين أطباقا تجمع بين الأربع نكهات معا، ومن أشهر الأطباق التايلندية طبق الأرز المقلي التايلندي وشوربة النودلز التايلندية.
ويعتبر أرز الياسمين والأرز المطهو على البخار أو الأرز الأبيض اللزج من الأطباق المرافقة للعديد من الوصفات ويمكن تقديم النودلز بدلاً عنه أحيانًا، كذلك يعتبر صوص السمك، وحليب جوز الهند والفلفل الحار وعشبة الليمون (وهي نبات يشبه الأعشاب ولكن يتميز بمذاق مثل الليمون، ويستخدم ساق هذا النبات في العديد من الأطباق التايلندية) من المكونات الموجودة في معظم الأطباق التايلندية.

وتختلف البروتينات المستخدمة في الأطباق التايلندية حسب المنطقة، ويعتبر الدجاج، والسمك، ولحم الضأن، والبيض والبط من أنواع البروتينات الشائعة. وعادةً ما يتم تقطيع اللحوم لقطع صغيرة، وهي تعتبر مكونا واحدا من ضمن العديد من المكونات المستخدمة في الأطباق التايلندية.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً