طريقة تحضير "لقمة التمر" بطريقة سهل...

وصفات سريعة

طريقة تحضير "لقمة التمر" بطريقة سهلة مع كريستينا داغر! (فيديو)

يعتبر التمر من أفضل المصادر الغذائية التي تؤمن الفيتامينات والمعادن المختلفة اللازمة لجسم الإنسان، كما أنه مصدر جيد للطاقة والسكريات والألياف. هذا فضلا عن احتوائه على نسب عالية من السكريات الأحادية والثنائية "الجلكوز" و"الفركتوز"، والتي تُمتص بسرعة عالية، خصوصًا إذا كانت المعدة خالية، كما هي الحال في الصيام. كما يحتوي التمر على 10 معادن مختلفة، أهمها: السيلينيوم والبوتاسيوم والمغنيزيوم والكالسيوم، و العناصر المعدنية والفيتامينات والألياف المُنشّطة للمناعة والمانعة للإمساك وسرطانات الأمعاء والمخفضة للدهون والكولسترول الضار. ويُفيد التمر في حالات فقر الدم، لاحتوائه على نسبة كبيرة من الحديد، ما يجعله من المكملات الغذائية المثالية للأفراد الذين يعانون من فقر الدم، فضلا

يعتبر التمر من أفضل المصادر الغذائية التي تؤمن الفيتامينات والمعادن المختلفة اللازمة لجسم الإنسان، كما أنه مصدر جيد للطاقة والسكريات والألياف. هذا فضلا عن احتوائه على نسب عالية من السكريات الأحادية والثنائية "الجلكوز" و"الفركتوز"، والتي تُمتص بسرعة عالية، خصوصًا إذا كانت المعدة خالية، كما هي الحال في الصيام.

كما يحتوي التمر على 10 معادن مختلفة، أهمها: السيلينيوم والبوتاسيوم والمغنيزيوم والكالسيوم، و العناصر المعدنية والفيتامينات والألياف المُنشّطة للمناعة والمانعة للإمساك وسرطانات الأمعاء والمخفضة للدهون والكولسترول الضار.

ويُفيد التمر في حالات فقر الدم، لاحتوائه على نسبة كبيرة من الحديد، ما يجعله من المكملات الغذائية المثالية للأفراد الذين يعانون من فقر الدم، فضلا عن دوره في محاربة التعب والخمول.

كما يُنظّم التمر عملية الهضم، ويُساعد في الحفاظ على النشاط أثناء الـ "رجيم". ويُنظّم نسبة السكر في الدم، وذلك عند تناول من 3 إلى 7 حبات منه ويعزّز صحّة جهاز الهضم ويحميه أثناء الـرجيم.

فهذه الحبات الصغيرة تمد الجسم بالنشاط، بعد نهار طويل من الصيام، إذ تحتوي 7 حبات متوسطة الحجم من التمر على 315 سعرة حرارية أي ما يعادل الطاقة في 5 قطع من الفواكه.

لذلك يساعد كسر الصيام بحبات التمر في إرسال إشارات الشبع إلى المخ، وينتج عنه الشعور بالامتلاء، نظرًا إلى احتوائه على الألياف، ما يُقلل من كميات الطعام المتناولة عند الإفطار. والجدير بالذكر أن التمر مع الماء أو الحليب هو الغذاء الوحيد الذي يحقق هذه المعادلة، خلال 20 دقيقة من تناوله.

الفيديو المرفق، تعرض خلاله كريستينا داغر، من باتيسري داغر، سبل تحضير حلوى عربية ترتكز على التمر ويمكن تحضيرها بسهولة لتتواجد على المائدة الرمضانية.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً