بهذه الخطوات البسيطة تحضرين المهلبي...

وصفات سريعة

بهذه الخطوات البسيطة تحضرين المهلبية اللذيذة!

تزخر الموائد الرمضانية بأشهى المأكولات والحلويات الشهية التي من المهم تناولها باعتدال حرصًا على عدم اكتساب الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي زيادة الوزن. لذلك من المفضل خلال شهر رمضان المبارك تناول الوجبة الأساسية على الإفطار، تليها بعد نصف ساعة الحلويات. ولا ينصح بأكل الحلويات مباشرة بعد الأطباق الرئيسة على الإفطار، إذ يؤدي ذلك إلى اتساع حجم المعدة وحدوث مشاكل في عملية الهضم، والشعور بالنفخة وتغير معدل السكري ما يزيد من الجوع، ويدفع بالصائم إلى إعادة تناول أطعمة تحتوي على سكر بكمية أكبر. أما في ما يتعلق بمائدة السحور، فيُنصح بتناول فطور صباحي صحي يضم كل المكونات الأساسية والغذائية، على أن

تزخر الموائد الرمضانية بأشهى المأكولات والحلويات الشهية التي من المهم تناولها باعتدال حرصًا على عدم اكتساب الكثير من السعرات الحرارية وبالتالي زيادة الوزن.

لذلك من المفضل خلال شهر رمضان المبارك تناول الوجبة الأساسية على الإفطار، تليها بعد نصف ساعة الحلويات. ولا ينصح بأكل الحلويات مباشرة بعد الأطباق الرئيسة على الإفطار، إذ يؤدي ذلك إلى اتساع حجم المعدة وحدوث مشاكل في عملية الهضم، والشعور بالنفخة وتغير معدل السكري ما يزيد من الجوع، ويدفع بالصائم إلى إعادة تناول أطعمة تحتوي على سكر بكمية أكبر.

أما في ما يتعلق بمائدة السحور، فيُنصح بتناول فطور صباحي صحي يضم كل المكونات الأساسية والغذائية، على أن يتبع ذلك تناول الحلويات كنوع من المكملات أو حتى الاستعاضة عنها بتناول الفواكه.

ومن هنا لا بد من الإشارة إلى أن عدد من الاختصاصيين يعتبرون أنه من الصحي، تناول المهلبية أو الأرز بالحليب نظرًا لما يحتويانه من كالسيوم بروتيني يساهم في عملية الشبع.

ويمكن اللجوء إلى حيلة لذيذة تتمثل بصنع السنينية التي تعتبر من أفضل الخيارات، لأنها تصنع في المنزل من دون إضافة كمية كبيرة من السكر . كذلك، يمكن تناول الكاستارد والبسكويت بالشوكولاته وفي حال كان لا بد من تناول الشوكولاته، وينصح بقطعتين بين الإفطار والسحور.

ولفت عدد من اختصاصيي التغذية إلى أنه في حال أردنا تناول الحلويات، لا بد أن تكون بكميات محدودة:

الأرز بالحليب: لا يُنصح بتناول أكثر من كوبين.

البقلاوة: لا يُنصح بتناول أكثر من 4 قطع بين الإفطار والسحور.

القطايف: لا يُنصح بتناول أكثر من 4 قطع.

البسكويت مع راحة: لا يُنصح بتناول أكثر من 4 قطع بسكويت واثنين من الراحة.

الفيديو المرفق، تعرض خلاله كرستينا داغر، من باتسري داغر في لبنان، كيفية تحضير حلوى المهلبية التي تتميز بمذاقها اللذيذ وسرعة تحضيرها. كما يمكن تزيينها بعصير الورد والفستق الحلبي.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً