وصفات سريعة

الطرق المثالية لشيِّ الخضار على سفرة رمضان

الطرق المثالية لشيِّ الخضار على سفر...

محتوى مدفوع

فوائد الخضروات معروفة للجميع، ولا خلاف على ذلك، لذا يُنصح بإضافتها إلى مائدتكِ، وخاصةً في رمضان، لتمدّ جسدكِ بالألياف التي تحتاجين إليها. ويؤكّد كل خبراء التغذية أن شيّ الخضار واحدة من أفضل الطرق لتناوله بشكل صحي، ومن هنا نكشف عن بعض الطرق المثالية لشيّ الخضار. الفلفل أولا عليكِ إزالة البذور من كل حبة فلفل متوسطة الحجم، ثم قومي بتقطيعها إلى قطعتين بالطول، وبعدها ضعيها على الشواية من 6 – 8 دقائق لكل جانب، بعدها ضعي ملعقة خل كبيرة على الفلفل. الطماطم قطّعي الطماطم متوسطة الحجم في النصف بالطول، وضعيها على الشواية من 3 – 5 دقائق لكل جانب، ثم رشي

فوائد الخضروات معروفة للجميع، ولا خلاف على ذلك، لذا يُنصح بإضافتها إلى مائدتكِ، وخاصةً في رمضان، لتمدّ جسدكِ بالألياف التي تحتاجين إليها.

ويؤكّد كل خبراء التغذية أن شيّ الخضار واحدة من أفضل الطرق لتناوله بشكل صحي، ومن هنا نكشف عن بعض الطرق المثالية لشيّ الخضار.

الفلفل

أولا عليكِ إزالة البذور من كل حبة فلفل متوسطة الحجم، ثم قومي بتقطيعها إلى قطعتين بالطول، وبعدها ضعيها على الشواية من 6 – 8 دقائق لكل جانب، بعدها ضعي ملعقة خل كبيرة على الفلفل.

الطماطم

قطّعي الطماطم متوسطة الحجم في النصف بالطول، وضعيها على الشواية من 3 – 5 دقائق لكل جانب، ثم رشي ملعقتين صغيرتين من الكزبرة المفرومة الناعمة، مع 2 ملعقة صغيرة من البصل الأخضر المقطّع.

البصل

يتم تقطيع البصل متوسط الحجم بالعرض إلى شرائح سميكة، وتُوضع على الشواية من 8 – 10 دقائق لكل جانب، ثم يُرش عليها 3 ملاعق كبيرة من الفلفل الأحمر المشوي المفروم وأوراق الريحان.

الذرة

ضعي قطع الذرة في ماء بارد لمدة 15 دقيقةً على الأقل، ثم ضعيها على الشواية لمدة 25 دقيقةً، بعدها أزيلي القشور الخارجية، ثم ادهني بالفرشاة 2 ملعقة طعام زبدة ذائبة، ثم رشي عليها ربع ملعقة صغيرة من الفلفل المدخّن.

الباذنجان

اقطعي حبة الباذنجان بالعرض إلى شرائح سميكة، ثم ضعيها على الشواية من 4 – 5 دقائق لكل جانب، وانقعيه مع ملعقة كبيرة من الخل البلسمي، ثم رشي عليه ملعقتين كبيرتين من النعناع الطازج المفروم.

الهندباء

تُقطّع الهندباء إلى نصفين بالطول، ثم تُدهن بفرشاة صغيرة من الزيت، ثم تُوضع على الشواية من 10 – 12 دقيقةً لكل جانب.

اترك تعليقاً