وصفات سريعة

حتى لا يتغير لونه ويفسد شكله.. جمدي الموز بطريقة صحّية بـ 3 خطوات

حتى لا يتغير لونه ويفسد شكله.. جمدي...

لسنا في حاجة للحديث عن أهمية سلطة أو عصير الفواكه، اللذيذة والصحية لكل أفراد الأسرة، ولكن المشكلة أن بعض الأمهات يعانين عند استخدام الموز في هذه السلطة؛ لأنه بعد عدة دقائق من تقشيره يتغيّر لونه؛ ما يفسد شكله، ومن ثمّ شكل السلطة أو العصير كله. ومن هنا أهمية تجميد الموز، من أجل استخدامه مرة أخرى، دون خوف من تغير لونه أو شكله. يمكن تجميد الموز بطريقة صحّية، وبشكل مثالي، من خلال الخطوات الثلاث البسيطة التالية. الخطوة الأولى   عليكِ الحصول على الموز الناضج، وبعد تقشيره يجب أن تقومي بتقطيعه إلى شرائح، من 1 إلى 2 بوصة، وذلك لأن القطع الصغيرة

لسنا في حاجة للحديث عن أهمية سلطة أو عصير الفواكه، اللذيذة والصحية لكل أفراد الأسرة، ولكن المشكلة أن بعض الأمهات يعانين عند استخدام الموز في هذه السلطة؛ لأنه بعد عدة دقائق من تقشيره يتغيّر لونه؛ ما يفسد شكله، ومن ثمّ شكل السلطة أو العصير كله.

ومن هنا أهمية تجميد الموز، من أجل استخدامه مرة أخرى، دون خوف من تغير لونه أو شكله.

يمكن تجميد الموز بطريقة صحّية، وبشكل مثالي، من خلال الخطوات الثلاث البسيطة التالية.

الخطوة الأولى

 

عليكِ الحصول على الموز الناضج، وبعد تقشيره يجب أن تقومي بتقطيعه إلى شرائح، من 1 إلى 2 بوصة، وذلك لأن القطع الصغيرة أسهل في الاستخدام بالخلاط بعد التجميد.

الخطوة الثانية

رتبي الموز في طبق واحد على ورق زبدة، مع التأكّد من وجود مسافات مناسبة بين كل قطعة وأخرى.

الخطوة الثالثة

انقليه بحرص إلى أكياس التجميد، وعليكِ وضع الكمية التي ستستخدمينها في أكياس فردية، والتي تكفي لعمل عصير الموز، وللعلم فإن كوب العصير يحتاج موزة ونصف الموزة.

أفكار شهيّة لاستخدام الموز المجمّد

 الموز المجمّد يمكن استخدامه في العصير اللذيذ والشهي، ويمكن إضافته إلى الآيس كريم أو الشوفان، حيث يمكن وضعه في الميكروويف حتى الذوبان قبل استخدامه في الشوفان، أو يمكن إضافته في الخلاط مع اللبن والقليل من عسل النحل وبعض المكسرات التي تُرش فوق العصير.

تعليقات

مقالات ذات صلة