وصفات سريعة

كيف تعدين سلطة غنية بالألياف والبروتينات في 10 دقائق؟

كيف تعدين سلطة غنية بالألياف والبرو...

يعد طبق السلطة الحل المثالي لتجنّب الكثير من المشاكل الصحية، خاصة سلطة الحمص التي تحوي العديد من الفوائد الغذائية، بسبب غناها بالألياف والبروتينات، إذ إن كل 170 سعرة حرارية تمنحك 4.3 غرام من الألياف، و5.3 غرام من البروتينات، فضلا عن نكهتها الطيبة.   وتتميّز هذه السلطة بأنها سهلة الإعداد، ولا تستغرق أكثر من 10 دقائق لتجهيزها، وهي تناسب الجميع، كما يفضّلها الأشخاص النباتيون أيضا لعدم احتوائها على أي من منتجات الحيوانات. لتجهيز السلطة يتم نقع الحمص في الليمون والزنجبيل، ثم نحضّر 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، و2 ليمونة معصورة أي حوالي 4 ملاعق كبيرة، مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل

يعد طبق السلطة الحل المثالي لتجنّب الكثير من المشاكل الصحية، خاصة سلطة الحمص التي تحوي العديد من الفوائد الغذائية، بسبب غناها بالألياف والبروتينات، إذ إن كل 170 سعرة حرارية تمنحك 4.3 غرام من الألياف، و5.3 غرام من البروتينات، فضلا عن نكهتها الطيبة.

 

وتتميّز هذه السلطة بأنها سهلة الإعداد، ولا تستغرق أكثر من 10 دقائق لتجهيزها، وهي تناسب الجميع، كما يفضّلها الأشخاص النباتيون أيضا لعدم احتوائها على أي من منتجات الحيوانات.

لتجهيز السلطة يتم نقع الحمص في الليمون والزنجبيل، ثم نحضّر 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، و2 ليمونة معصورة أي حوالي 4 ملاعق كبيرة، مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج المفروم، مع فص ثوم مفروم، وربع كوب بقدونس مفروم وطازج، وفلفل حسب الرغبة.

يتم وضع المكونات السابقة في وعاء زجاجي، ثم يوضع في الثلاجة لمدة 4 ساعات، وقبل تناول الطعام مباشرة، يضاف الحمص إلى المكونات، من أجل الاستمتاع بسلطة صحية لذيذة وغنية بالبروتينات والألياف.

اترك تعليقاً