وصفات سريعة

5 طرق جديدة ولذيذة لتزيني مائدتك الرمضانية بالبطيخ..

5 طرق جديدة ولذيذة لتزيني مائدتك ال...

محتوى مدفوع

يحرص الكثيرون على تناول البطيخ في شهر رمضان، نظراً لما تحتويه هذه الفاكهة من ألياف، يحتاج إليها جسمكِ بعد ساعات طويلة من الصوم في نهار رمضان. ومن أجل التنويع في تناول البطيخ، وعدم تناوله بطريقة الشرائح المعتادة، نقدم هنا 5 وصفات متنوعة تضمن لك كل واحدة منها الاستمتاع بهذه الفاكهة الصيفية اللذيذة في رمضان. كعكة البطيخ يمكن عمل كعكة من البطيخ، بعد استخراج بذورها الداخلية، وتبريدها في الثلاجة، ثم وضع الفانيليا المحلاة مع القشدة، ثم تزيينها بالتوت الطازج. بيتزا البطيخ المشوية تعتبر البيتزا المكونة من البطيخ المشوي وزيت الزيتون وجبن فيتا والخيار والنعناع، وجبة مثالية في السحور. البطيخ المشوي تناول

يحرص الكثيرون على تناول البطيخ في شهر رمضان، نظراً لما تحتويه هذه الفاكهة من ألياف، يحتاج إليها جسمكِ بعد ساعات طويلة من الصوم في نهار رمضان.

ومن أجل التنويع في تناول البطيخ، وعدم تناوله بطريقة الشرائح المعتادة، نقدم هنا 5 وصفات متنوعة تضمن لك كل واحدة منها الاستمتاع بهذه الفاكهة الصيفية اللذيذة في رمضان.

كعكة البطيخ

يمكن عمل كعكة من البطيخ، بعد استخراج بذورها الداخلية، وتبريدها في الثلاجة، ثم وضع الفانيليا المحلاة مع القشدة، ثم تزيينها بالتوت الطازج.

بيتزا البطيخ المشوية

تعتبر البيتزا المكونة من البطيخ المشوي وزيت الزيتون وجبن فيتا والخيار والنعناع، وجبة مثالية في السحور.

البطيخ المشوي

تناول البطيخ المثلج أمر جيد، ولكن لو استخدمتِ هذه الشرائح بعد شيها على النار، مع شرائح الليمون، والقليل من النعناع، والجبنة المبشورة، ستكون وجبة أكثر لذة.

سلطة البطيخ مع المانجو

صنع سلطة مكونة من مكعبات البطيخ، وشرائح المانغو، أمر رائع كـ"سناك"، بعد تناول وجبة الإفطار.

جيلي بالبطيخ

خذي نصف البطيخة، بعد تفريغ جزء منها، واملئيها بالجيلي، ثم ضعيها بالثلاجة لفترة حتى يتجمد الجيلي، ثم يتم تقطيعها إلى شرائح، وتقدم مثلجة.

اترك تعليقاً