فوشيا جديد فوشيا

تارت جوز الهند ... حلوى هامة بعد الوجبة الرئيسية

تعد الحلوى من الوجبات الهامة بعد تناول الوجبة الرئيسية، فالكثير من العائلات معتادة على تناولها بعد الغداء، أو العشاء، وهذا أمر شائع في كثير من البلدان، إلا أن فصل الصيف الحار يتطلب نوعًا خاصًا من الحلويات التي يجب أن تقدم المذاق اللذيذ، وتنعش المرء في آن واحد. ومن أهم خصائص الحلويات أن تحتوي على سعرات حرارية بنسبة عالية، كما أن تكون غنية بالكربوهيدرات والسكريات، كي تمد الجسم بطاقة كبيرة، وتختلف أشكالها ووصفاتها من بلد لآخر، وتتخذ العديد من الأنواع. سيدتي هل إستخدمتي من قبل حليب جوز الهند ؟، فهو يتمتع بشعبية كبيرة في المأكولات التايلاندية والماليزية والسريلانكية والهندية، ومن أهم فوائده احتوائه على نسبة جيدة من الحديد والبوتاسيوم والفوسفور، ويعد أيضًا مصدرًا للمنغنيز والنحاس والسيلينيوم والزنك، لذلك أحببنا أن نطلعك على وصفة تارت جوز الهند البسيطة في مكوناتها والتي تحمل المذاق الرائع:

المقادير:

الحشوة:

التزيين:

طريقة التحضير العجينة:

  1. أضيفي في وعاء مناسب، الطحين والملح والزبدة، ومن ثم ضربها سويًا بشكل جيد، ثم الماء البارد ببطئ حتى يتماسك الخليط، ويمكنك إمساكها وتشكيلها.
  2. دعي العجينة لمدة ساعة في كيس بلاستيك أو وعاء محكم الإغلاق، ثم افرديها بالنشابة بشكل دائري.
  3. سخني الفرن على درجة حرارة 300 مئوية، أحضري صينية مدورة متوسطة الحجم، إفردي العجينة في الصينية، بحيث يكون هناك فائض من الأطراف لكي تتمكني من كرمشة الأطراف كما هو موضح بالصور.
  4. قبل إدخال الصينية الفرن، دعي العجينة في الثلاجة لمدة 10 دقائق لترتاح، أخرجيها وضعي ورقة زبدة، وضعي فوق الفطيرة أي حبوب جافة، مثل الفاصوليا أو اللوبيا.
  5. يتم إدخال الصينية بالفرن لمدة 10 إلى 15 دقيقة إلى أن تصبح القاعدة ذهبية.

الحشو:

  1. في وعاء الخفق، نقوم بوضع الصفار بعد فصله عن البياض، ويحتفظ به لإننا سنستخدمه لاحقًا، ثم أضيفي إلى صفار البيض حليب جوز الهند والقشدة المخفوقة، ومن ثم يتم خفقها جيدًا، ثم أضيفي جوز الهند والسكر والنشأ والملح سويًا في خلاط كهربائي، ويتم مزجها سويًا لمدة دقيقتين.
  2. على نار متوسطة الحرارة، أضيفي المزيج السابق في حلة طهو، يتم الخفق جيدًا لمدة 10 دقائق منعًا لأي تكتل، إلى أن يصبح المزيج كثيف، كالكسترد العادي.
  3. ترفع الحشوة من على النار، ويضاف إليها الزبدة والفانيليا ويحرك إلى أن تذوب الزبدة.
  4. يتم سكب الحشوة بعد أن تبرد قليلًا على الفطيرة، ونجهز طبقة التزيين المكونة من الكريمة وجوز الهند والسكر، وتخفق جيدًا، وتوضع فوق طبقة الكسترد.
  5. توضع في الثلاجة لمدة ساعة على الأقل، قبل تقديمها، ويمكن أن تزين ببعض رقائق جوز الهند المحمص في الفرن.
أخر الأخبار على فوشيا