المطبخ العالمي

"روما" في منزلك.. أسرار لطهي المعكرونة من المطبخ الإيطالي

"روما" في منزلك.. أسرار لطهي المعكر...

من منّا لا يعشق المطبخ الإيطالي، وأكلاته اللذيذة والشهية؟ إنه عشق لا ينتهي، لهذه الأطباق المميّزة التي تُبهر الجميع على طاولة الطعام. ويتميز المطبخ الإيطالي، وخاصة المعكرونة، بمجموعة من الأسرار التي تميزه عن غيره في الشكل والطعم والمذاق، وهي الأسرار التي سنكشف عن أهمها وأبرزها، في محاولة لنقل أجواء روما في عالم الطهي إلى منزلكِ. في المطبخ الإيطالي لا يتم إضافة زيت الزيتون إلى ماء المعكرونة المغلي، خلافاً للاعتقاد الشائع، ما يساعد المعكرونة على الامتزاج بشكل جيّد بالصلصة عند إضافتها. أيضاً، لا يتم نقع المعكرونة تماما في الصلصة، حيث تكون بشكل قليل إلى حدّ ما، مثل صلصة البولونيز، فالقليل منها

من منّا لا يعشق المطبخ الإيطالي، وأكلاته اللذيذة والشهية؟ إنه عشق لا ينتهي، لهذه الأطباق المميّزة التي تُبهر الجميع على طاولة الطعام.

ويتميز المطبخ الإيطالي، وخاصة المعكرونة، بمجموعة من الأسرار التي تميزه عن غيره في الشكل والطعم والمذاق، وهي الأسرار التي سنكشف عن أهمها وأبرزها، في محاولة لنقل أجواء روما في عالم الطهي إلى منزلكِ.

في المطبخ الإيطالي لا يتم إضافة زيت الزيتون إلى ماء المعكرونة المغلي، خلافاً للاعتقاد الشائع، ما يساعد المعكرونة على الامتزاج بشكل جيّد بالصلصة عند إضافتها.

أيضاً، لا يتم نقع المعكرونة تماما في الصلصة، حيث تكون بشكل قليل إلى حدّ ما، مثل صلصة البولونيز، فالقليل منها يكفي.

من المهم عدم إضافة الكريم أو الحليب إلى صلصة ألفريدو، لأن هذه الوصفة الإيطالية الأصيلة ليست في حاجة للحليب أو الكريمة، ولجعلها دسمة وغنية يمكن الاكتفاء بالزبدة فقط.

من أسرار المطبخ الإيطالي أيضا أن تكون عجينة المعكرونة طازجة ورقيقة قدر الإمكان، مثل ورق الجرائد تقريبا، والسُمك المثالي لها ما بين 0.2 و0.4 ملليمتر.

تعليقات

مقالات ذات صلة