أسرار.. لا تعرفينها عن المطبخ التايلندي!

أسرار.. لا تعرفينها عن المطبخ التايلندي!

رحاب درويش

يعد المطبخ التايلندي واحدا من المطابخ الأكثر شهرة في العالم، كونه يحصد إعجاب الكثيرين من متذوقي الطعام، سواء كانوا نباتيين أو غير نباتيين.

إليكِ 4 ركائز أساسية يعتمد عليها المطبخ التايلندي، ويجب أن تتبعيها وتسيري على خطاها، إذا أردتِ الحصول على نفس المذاق الجميل والمميز.

متناغم

الطعام التايلندي متناغم في أذواقه؛ لأن به تناسقا بين التوابل والحلو، وعادة ما يتم وضع الحلو والمالح في طبق واحد؛ ما يجعله طبقا مكتملا ومتناغما.

لا لأكواب القياس

الطهاة التايلنديون لديهم خبرة وحنكة كبيرة في تجهيز أطعمتهم، ويقومون بقياس الكميات المستخدمة في طعامهم عن طريق الملاحظة فقط، ومن هنا سر شهرة الطعام التايلندي بالذوق الشديد والدقة العالية.

خمس مجموعات

يعد الطعام التايلندي مصدر إلهام وتأثير للمطبخ الصيني، ولبعض البلدان المجاورة، وهو يعتمد في الأساس على 5 مجموعات في الأكلات، تتمثل في الحبوب والخضراوات والفواكه واللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك ومنتجات الألبان، ولكن بنسب متفاوتة، فتسيطر في العادة الكربوهيدرات المتمثلة في الحبوب والخضراوات على معظم الطبق.

فرحة العين بالقطعة الفنية

يتم التعامل مع الطبق التايلندي على أنه قطعة فنية، تسرّ العين والبصر، من خلال ألوان الأكلات وطريقة ترتيبها، ويصعب أن نجد في الطبق التايلندي عنصرا في غير محله، ليتحول الأمر في النهاية إلى مشهد فني بديع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com