المطبخ العالمي

لعشاق الأطباق المميزة... تعرفوا على وجبات فاقت قيمتها النصف مليون درهم!

لعشاق الأطباق المميزة... تعرفوا على...

محتوى مدفوع

إذا كنتِ محظوظة يوماً ما، وحصلتِ على مليون درهم، كيف ستنفقينَ هذا المبلغ؟ الكثيرات منا يحلمنَ باقتناء آخر موديل سيارة رياضية، أو أفخر شنطة من لويس فيتون، أو حتى صرفها على رحلة استجمام إلى جزر الباهاماس. لكن هل خطر ببالكِ أن هناك أشخاصاً قد ينفقون هذا المبلغ على وجبة غذائية يمكن أن تكون في نظركِ عادية جداً. تعرفي معنا على أغلى الأطباق في العالم والتي كلفت أصحابها الكثير للاستمتاع بها: بورغر إكسترافاغنت يباع هذا الهمبورغر في مطعم سرنديبيتي 3 في نيويورك، والذي يتوفر منه في فرع المطعم في دبي. عدا عن مكوناته الأساسية من شرائح اللحم والطماطم والجبنة، ما يميز

إذا كنتِ محظوظة يوماً ما، وحصلتِ على مليون درهم، كيف ستنفقينَ هذا المبلغ؟

الكثيرات منا يحلمنَ باقتناء آخر موديل سيارة رياضية، أو أفخر شنطة من لويس فيتون، أو حتى صرفها على رحلة استجمام إلى جزر الباهاماس. لكن هل خطر ببالكِ أن هناك أشخاصاً قد ينفقون هذا المبلغ على وجبة غذائية يمكن أن تكون في نظركِ عادية جداً.

تعرفي معنا على أغلى الأطباق في العالم والتي كلفت أصحابها الكثير للاستمتاع بها:

بورغر إكسترافاغنت

يباع هذا الهمبورغر في مطعم سرنديبيتي 3 في نيويورك، والذي يتوفر منه في فرع المطعم في دبي. عدا عن مكوناته الأساسية من شرائح اللحم والطماطم والجبنة، ما يميز هذا الهمبورغر عن غيره هو أن العود الخشبي الذي يتم استخدامه لحفظ الوجبة متماسكة، مطلي بالذهب الخالص ومزين بحبة ماسة على طرفه. ويبلغ سعره حوالي 1000 درهم.

آيس كريم بلاك دايموند

يتوفر هذا الآيس كريم لدى مقهى سكوبي، وهو أغلى آيس كريم في العالم، ويتم صنعه من كريم الفانيليا من مدغشقر، مع زعفران إيراني وشرائح الكمأة السوداء من إيطاليا، وأخيراً وليس آخراً – رشة من رقائق الذهب 23 قيراطاً الصالح للأكل. يمكنكِ تجربة طبق الحلو هذا بسعر يصل إلى 2,990 درهماً، لكن يمكنكِ في المقابل الحصول على ملعقة فيرساتشي المقدمة مع الطبق.

كاب كيك غولدن فينيكس

ربما لم يعد هذا الطبق متوفراً لكنه كان في وقته أغلى أنواع الكاب كيك في العالم، إذ بلغ سعره حوالي 3672 درهماً، وكان يتم صنعه بمكونات متميزة مثل الفانيليا الأوغندية، وشوكولا أميدي بورسلانا من توسكانا، والفراولة العضوية المغموسة في الذهب، مع رقائق الذهب الخالص 23 قيراطاً. توقف تصنيع هذا الكاب كيك لسبب وجيه وهو  أن دوره قد انتهى، إذ جاءت الفكرة لخدمة برنامج خيري من شركة بلومزبري، بالشراكة مع برنامج الغذاء العالمي، وتم التبرع بنسبة 50٪ من العائدات من أجل المساعدة على تغذية الأطفال المحرومين.

البيتزا الملكية

فاق سعر هذه البيتزا نصف مليون درهم أي ( 777,000 درهم)، ويتم صنعها في مطعم بيرتشيك في مدينة جميرا، وتتمثل قيمة هذه البيتزا في مكوناتها الحصرية التي تأتي من كل بقاع العالم مثل الكمأة البيضاء من ألبا، والكمأة السوداء الشتوية من بيريغورد، وزعفران موغرا الكشميري، وكافيار ألماس من إيران، وفطر ماتسوتاكي الياباني. وفوق ذلك كله يتم رش بودرة الذهب على البيتزا للتزيين.

اترك تعليقاً