المطبخ العالمي

فيتوتشيني بالجمبري.. على طريقة الشيف جمانة حسن

فيتوتشيني بالجمبري.. على طريقة الشي...

بطريقتها المميزة ولمستها الفنية تقدم لكم اليوم الشيف "جمانة حسن" طبق الفيتوتشيني بالجمبري. تعتبر الفيتوتشيني من أنواع الباستا التي تتميز بعرضها وطولها وخفتها في الأكل، وهي وصفة لذيذة الطعم مفيدة لاحتوائها على الجمبري الذي يغنيها بالفوائد. المقادير 250 ملغم معكرونة الفيتوتشيني 200 غرام جمبري طازج بصلة صغيرة مفرومة ناعم ثوم مهروس عدد 2 ريحان مقطع ناعم عدد 5 ورقات كبيرة أو ممكن استبداله بالبقدونس (حسب الرغبة) ملعقة كبيرة زبدة ملعقة صغيرة زيت زيتون 250غرام كريمة الطبخ رشة جوزة الطيب ملح فلفل أسود نصف كوب جبنة بارميزان طريقة التحضير نقوم أولاً بسلق المعكرونة ووضعها جانباً، ثم نضع الزبدة والزيت في وعاء

بطريقتها المميزة ولمستها الفنية تقدم لكم اليوم الشيف "جمانة حسن" طبق الفيتوتشيني بالجمبري.

تعتبر الفيتوتشيني من أنواع الباستا التي تتميز بعرضها وطولها وخفتها في الأكل، وهي وصفة لذيذة الطعم مفيدة لاحتوائها على الجمبري الذي يغنيها بالفوائد.

المقادير

250 ملغم معكرونة الفيتوتشيني

200 غرام جمبري طازج

بصلة صغيرة مفرومة ناعم

ثوم مهروس عدد 2

ريحان مقطع ناعم عدد 5 ورقات كبيرة أو ممكن استبداله بالبقدونس (حسب الرغبة)

ملعقة كبيرة زبدة

ملعقة صغيرة زيت زيتون

250غرام كريمة الطبخ

رشة جوزة الطيب

ملح

فلفل أسود

نصف كوب جبنة بارميزان

طريقة التحضير

نقوم أولاً بسلق المعكرونة ووضعها جانباً، ثم نضع الزبدة والزيت في وعاء على حرارة متوسطة، ونضيف البصل والثوم ونقلب حتى يأخذا اللون الذهبي.

نضع الجمبري ونقوم بتقليبه حتى ينضج لمدة 5-7 دقائق، ثم نضيف الكريما ورشة جوزة الطيب ونتركها تغلي لدقائق حتى تتماسك الصلصة، بعد ذلك نضع الفيتوتشيني والريحان ونطفئ النار تحتها. ونقدمها فوراً مع رش الوجبة بالبارميزان.

اترك تعليقاً