فوشيا جديد فوشيا

التشيز كيك بالنسكافيه لإفطار شهي وصحي

تشيز كيك حلوى أصلها من اليونان، تحضّر في معظم أنحاء العالم، يمكن أن تختلف مكوّناتها بحسب البلد، ولكن تبقى الوصفة الأمريكية الأكثر تحضيرًا. ويمكن أن تغطّي وتزيّني التشيز كيك، بأنواع مختلفة من الفاكهة، كالفراولة أو التوت وغيرها، ورغم اختلاف الوصفات، إلا أنها سهلة التحضير، ويحب الجميع تناولها كنوع من الحلوى الشهية. وتفضل الكثير من النساء، بدء يومهن بتناول أي مشروب أو إفطار، يحتوي على مادة الكافيين، لمساعدتهن على التركيز في نشاطاتهن اليومية، وليتمكّنن من أداء واجباتهن المهنية والمنزلية بتركيز ونجاح، لذلك نقدم لك طريقة عمل التشيز كيك بالنسكافيه، لإفطار شهي وصحي.

مكونات عمل قاعدة التشيز كيك:

مقادير التشيز كيك:

للتزيين:

طريقة التحضير:

  1. سخني الفرن مسبقًا على 180 درجة مئوية
  2. امزجي قطع بسكويت الشيكولاتة مع الزبدة، ملعقتين سكر، والقرفة، اخلطيها جيدًا وضعي المزيج في قعر الصينية، ثم ضعيها في الثلاجة.
  3. في وعاء اضربي جبنة الكريمة واضيفي كوب السكر تدريجيًا، ثم اضيفي البيض واحدة تلو الأخرى وأضيفي الكريمة الحامضة، الملح، ½ كوب النسكافيه والفانيليا حتى تحصلي على مزيج كريمي.
  4. اذيبي الـ 30 جرام شيكولاتة نصف محلاه مع ملعقتين الكريمة المخفوقة في وعاء ضعيه فوق مياه مغلية ثم اضيفي مزيج الشيكولاتة إلى مزيج جبنة الكريمة تدريجيًا مع التقليب.
  5. اضيفي إلى هذا المزيج الكريمة الحامضة، الملح، 1/2 كوب نسكافيه كلاسيك، والفانيليا.
  6. اخلطهيا جيدًا ثم ضعي المزيج فوق البسكويت في الصينية وادخليها الفرن واخبزيها لمدة 45 دقيقة.
  7. اطفئي النار، واتركي التشيز كيك داخل الفرن لمدة 45 دقيقة آخرين، ثم ضعيها في الثلاجة لمدة 12 ساعة قبل التقديم.
  8. للتزيين، اضربي الكريمة المخفوقة، ملعقتين السكر مع ملعقتين النسكافيه جيدًا ثم ابشري قطع من الشيكولاتة للزينة.
أخر الأخبار على فوشيا