الشيف سمية عبيد تكشف تفاصيل تعاون "فتافيت" وإكسبو 2020 بالعيد الخمسين
مطبخ فوشيا المطبخ العربي
30 نوفمبر 2021 6:16

الشيف سمية عبيد تكشف تفاصيل تعاون "فتافيت" وإكسبو 2020 بالعيد الخمسين

avatar بهاء غرز الدين

تشارك الشيف الإماراتية سمية عبيد، قناة ”فتافيت“ سلسلة من الفيديوهات التي تأخذ المشاهدين في رحلة من العمر، فيما تستكشف معرض إكسبو 2020 وكل عجائبه.

وسيستمتع المشاهدون بتجربة غامرة مع الشيف سمية، التي تقابل الأشخاص من مختلف الثقافات، وتستكشف التكنولوجيا والابتكارات الفريدة من نوعها، والمأكولات التي تحيي هذا الاحتفال الثقافي العالمي.

كاميرا ”فوشيا“ التقت الشيف سمية لتحدثنا عن التجربة وحيثياتها، حيث أكدت على أهمية التبادل الثقافي القائم في معرض إكسبو، وعن أهمية ربط الماضي بالحاضر.

وبشأن تجربتها مع قناة ”فتافيت“ أكدت أنها فكرة خارجة عن المألوف، ومن شأنها أن تحقق مشاهدة وقبولًا اجتماعيًا أكبر.

وأطلقت القناة سلسلة من 3 حلقات، سعت من خلالها إلى تسليط الضوء على ريادة الإمارات في قطاع الاستدامة والفرص والتنقل، من خلال جمع مختلف الثقافات والاستفادة من القدرات العالمية، لبناء مستقبل أفضل.

وتركز الحلقة الأولى على الأكل المستدام في إكسبو 2020، مع تسليط الضوء على المطاعم الصديقة للبيئة التي تبتكر أطباقًا فريدة من نوعها مستوحاة من أطباق الشرق الأوسط الشهيرة. كما تستكشف الأجنحة التي تساهم في دفع الابتكارات التي تحسن علاقة الإنسان بالطبيعة.

وفي الحلقة الثانية، سيتم الكشف عن فرص متعددة، وستشهد هذه الحلقة المليئة بالمرح، زيارة الأجنحة والمسارح التي تمنح الأفراد الفرصة لعرض مهاراتهم ومواهبهم في مطاعم تقدم مفاهيم فريدة، وتساهم في تعزيز موقع المنطقة كوجهة رائدة في فنون الطهي.

وتستكشف الحلقة الأخيرة، آفاق التقدم البشري. ولا يجب تفويت هذه الحلقة الأخيرة التي تضم منتجات من أنظمة إنتاج مستدامة بارعة، فضلًا عن المطاعم التي تدمج النكهات التقليدية والحديثة للمطبخ العربي.