هل جربتِ المقلاة الهوائية لسلق البيض؟ إن لم تفعلي فقد فاتكِ الكثير
مطبخ فوشيا
21 نوفمبر 2021 12:16

هل جربتِ المقلاة الهوائية لسلق البيض؟ إن لم تفعلي فقد فاتكِ الكثير

avatar وسام صالح

لقد أثبت العلم أن عدم تناول وجبة الإفطار أمر سيء، ولكن في بعض الأحيان، يكون السبب ببساطة أنه ليس لديك ما يكفي من الوقت لإعداد وجبة فطور جيدة، وأنك بالكاد تملكين ما يكفي من الوقت لتناول فنجان من القهوة، وأنه من غير المعقول أن نتوقع منك إعداد وجبة فطور صحية كاملة قبل الذهاب للعمل.

أخصائيو موقع“ وِلّ أند غود“ المتخصص بالشؤون الأسرية والصحية، يرون أن هذا الأمر ممكن طالما أن هناك أفكارا للإفطار غنية بالمغذيات التي يسهل طهيها.

فعلى الرغم من أنه من غير المتوقع منك إعداد إفطار شهي مع بزوغ الفجر، إلا أن هناك حلا بسيطا ولذيذا بقدر ما هو فعال يأتي على شكل بيضة مسلوقة ومليئة بالبروتين وفيتامينات ”ب“ والزنك والكولين وفيتامين ”د“.

وسواء كنت تعملين من المنزل أو تتناولين وجبتك أثناء التنقل، سيكون البيض المسلوق جيدا لمدك بالنشاط. لكنك في الواقع لست بحاجة إلى سلق البيض، كل ما عليك هو استخدام المقلاة الهوائية، حسب ما ينصحون، ويعرضون من التفاصيل:

طريقة عمل البيض المسلوق في المقلاة الهوائية

2021-11-BeFunky-collage-89-1

في حين يتم الاحتفاء بالمقلاة الهوائية كثيرا باعتبارها جهاز الطهي الذي يقدم الأطعمة الصحية ذات الملمس المقرمش اللذيذ والنكهة الشبيهة بالمقلية، فإن المقلاة الهوائية هي أيضا الجهاز المثالي لتسريع عملية طهي الأطباق الأخرى.

التقنية التي تجعل المقلاة الهوائية مثالية لإعطائك تلك الطبقة المقرمشة على أصابع جبن الموزاريلا، هذه التقنية صالحة أيضا لسلق االبيض بسرعة (وبشكل موحد).

في الأساس، تطبخ المقلاة الهوائية عن طريق مروحة الحمل الحراري التي تعمل على تدوير الهواء الساخن بسرعة حول المكونات في داخلها.

وتوفر الحرارة العالية والبيئة الجافة ودوران الهواء داخل سلال المقلاة الهوائية بيئة مثالية بشكل مدهش للبيض المسلوق الجامد، وتقوم بذلك في وقت لا يكاد يذكر.

سيختلف عدد البيض الذي يمكنك طهيه في الوقت نفسه، والوقت المطلوب حسب طراز المقلاة الهوائية والتفضيلات الشخصية.

لكن بشكل عام، عليك البدء بتسخين المقلاة الهوائية مسبقا، وعندما تسخن، ضعي البيض في سلة المقلاة، واضبطي العداد لمدة تتراوح بين 12 و17 دقيقة حسب درجة النضج المثالية بالنسبة لك.

ويخلص التقرير في ترويجه للفكرة، إلى أنه لا يوجد قدر من الماء المغلي لانتظاره، ولا خطر من نسيان البيض على النار، ولا داعي للقلق من صفار البيض المطبوخ بشكل زائد.. فمع المقلاة الهوائية، أنت بحاجة فقط إلى جهاز واحد لضمان طهي البيض بشكل مثالي في كل مرة.