الزبادي المجمد بالتوت طبق يناسب أطف...

مطبخ فوشيا

الزبادي المجمد بالتوت طبق يناسب أطفالك.. إليك طريقة تحضيره

الوصفة مقدمة من مطبخ ماركس أند سبنسر، والكمية تكفي 4 أشخاص. المكونات: • 3 سلال صغيرة من التوت • 3 ملاعق صغيرة عسل • 500 غ من زبادي ماركس وسبنسر اليوناني قليل الدسم طريقة التحضير 1. تُهرس محتويات سلتين من التوت برفق. 2. يُغمس التوت المهروس والعسل بالزبادي، وتُترك كمية صغيرة دون مزج لصنع شكل دائري. 3. يوضع المزيج في الفريزر لمدة أربع ساعات حتى يجمد. 4. عندما يجمد بشكل كامل، يُغرف الزبادي على شكل دوائر ويوضع في أطباق ويُزين بحبات التوت الطازجة. فوائد توت العليق السحرية تتنوع أشكال توت العليق وألوانها، حيث يتواجد باللون الأحمر والأسود والأرجواني، وكل لون

الوصفة مقدمة من مطبخ ماركس أند سبنسر، والكمية تكفي 4 أشخاص.

المكونات:

• 3 سلال صغيرة من التوت

• 3 ملاعق صغيرة عسل

• 500 غ من زبادي ماركس وسبنسر اليوناني قليل الدسم

طريقة التحضير

1. تُهرس محتويات سلتين من التوت برفق.

2. يُغمس التوت المهروس والعسل بالزبادي، وتُترك كمية صغيرة دون مزج لصنع شكل دائري.

3. يوضع المزيج في الفريزر لمدة أربع ساعات حتى يجمد.

4. عندما يجمد بشكل كامل، يُغرف الزبادي على شكل دوائر ويوضع في أطباق ويُزين بحبات التوت الطازجة.

فوائد توت العليق السحرية

تتنوع أشكال توت العليق وألوانها، حيث يتواجد باللون الأحمر والأسود والأرجواني، وكل لون له تركيبة فريدة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تمد الجسم بالكثير من الفوائد، على الرغم من حجم ثمرتها الصغير.

فقد أظهرت العديد من الدراسات وجود علاقة قوية بين تناول توت العليق والذاكرة كما أنه يعمل على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية بسبب احتوائه على عناصر غذائية مهمة كالبوتاسيوم والبوليفينول الذي يساهم في منع تراكم الصفائح الدموية وتقليل ضغط الدم.

كذلك يحتوي توت العليق على الألياف والماء وبالتالي يمنع الإمساك ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي، خاصةً إذا علمنا أن الألياف الغذائية قد تلعب دورا في تنظيم جهاز المناعة والتقليل من الالتهابات الناتجة عن أمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والسرطان والسمنة.

فقد يحتوي الكوب الواحد من العليق على 8 غرامات من الألياف وهو ما يعادل ثلث الكمية التي يحتاجها الإنسان يوميا من الألياف وهذا يساعد في خسارة الوزن، لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول العليق الطازج بمقدار كوب واحد في اليوم بعد غسله جيدا.

وفي حال تعذر الحصول على التوت طازجا يمكن الاحتفاظ بكيس من العليق المجمد في متناول اليد لإضافتها للعصائر، أو استهلاكه مجففاً ولربما يستسيغ البعض تصنيعه على شكل مربى بعد إضافة السكر إليه أو محليات أخرى.

وعلى الرغم من فوائد توت العليق الجمة، قد يحتوي على بقايا مبيدات حشرية لذلك ينصح بشراء العضوي منه والتأكد من غسله جيدا بالماء والخل الأبيض قبل استهلاكه.

 


 

قد يعجبك ايضاً