طريقة تحضير "كنافة ناعمة" على طريقة الشيف ربا الزعبي

مطبخ فوشيا

طريقة تحضير "كنافة ناعمة" على طريقة الشيف ربا الزعبي

ليس من السهل أن تتوفر لكل الأسر القدرة على شراء الحلويات من المحال، خاصة أن بعضها مكلف وسعره ليس في متناول الجميع من جهة. ومن جهة أخرى حرم الحجر المنزلي الناس من الحركة والتجوال، الأمر الذي يتطلب من السيدة ابتكار طرق لإعداد وتحضير بعض الحلويات في المنزل. فمن بعض المواد والمكونات المتاحة في المطبخ، سهلة التحضير، تستطيع السيدة تحضير طبق شهيّ للأسرة خاصة بعض الحلويات مثل الكنافة، حيث تتميز تكاليفها بالرخيصة، وموادها متوفرة في أي منزل، وبهذا تكون قد أعدت طبق حلويات شهيا، ووفرت ثمن شرائها، بحسب الشيف ربا الزعبي، التي ستقدم لـ "فوشيا" طريقة عمل الكنافة الناعمة في المنزل.

ليس من السهل أن تتوفر لكل الأسر القدرة على شراء الحلويات من المحال، خاصة أن بعضها مكلف وسعره ليس في متناول الجميع من جهة. ومن جهة أخرى حرم الحجر المنزلي الناس من الحركة والتجوال، الأمر الذي يتطلب من السيدة ابتكار طرق لإعداد وتحضير بعض الحلويات في المنزل.

فمن بعض المواد والمكونات المتاحة في المطبخ، سهلة التحضير، تستطيع السيدة تحضير طبق شهيّ للأسرة خاصة بعض الحلويات مثل الكنافة، حيث تتميز تكاليفها بالرخيصة، وموادها متوفرة في أي منزل، وبهذا تكون قد أعدت طبق حلويات شهيا، ووفرت ثمن شرائها، بحسب الشيف ربا الزعبي، التي ستقدم لـ "فوشيا" طريقة عمل الكنافة الناعمة في المنزل.

مقادير عمل الكنافة الناعمة

img

هناك طريقة بسيطة وسهلة لعمل كنافة ناعمة داخل المنزل بأسرع وقت وجهد ممكن بحسب طريقة الشيف الزعبي، وبالمقادير التالية:

- نصف كوب سميد.

- نصف كوب حليب بودرة.

- نصف كوب من النشا.

- 3 أكواب ونصف من الطحين متعدد الاستعمالات.

- ربع كوب سكر.

- معلقة كبيرة من البيكنج باودر، وإضافة رشة صغيرة من الملح.

- نصف كوب سمنة بلدي إلى جانب كوب ونصف من الماء.

طريقة تصنيعها

تقوم السيدة بعجن جميع المقادير بشكل جيد، ومن ثم تغطي العجينة لربع ساعة من الزمن، بعدها تعمل على رقّ العجينة لـ "1 سم"، ثم تخبز بفرن على درجة حرارة 80 مئوية.

وفي حال كان نظام عمل الفرن كهربائيا، عندئذٍ توضع الكنافة لمدة نصف ساعة دون تغيير لونها، شريطة أن تبقى مكشوفة، أما إن كان الفرن عاديا فيُفترض أن تكون درجة حرارته 200 مئوية، وعند إدخال عجينة الكنافة بداخله يُعمل على إطفائه ووضع "الصينية" لمدة 20 - 30 دقيقة.

عدم تغيير اللون

img

وحول أسباب عدم تغيير اللون، تشير الزعبي إلى أن الهدف من ذلك لكي يبقى اللون فاتحا، والعمل على تنشيفها فقط، وبعدما تبرد تقوم السيدة بطحنها بمحضرة الطعام، كما ليس شرطا استخدام الكمية بأكملها بل من الممكن الاحتفاظ بجزء من الكمية داخل البراد.

بعد هذا الخطوات، يصبح بالإمكان عمل طريقة الكنافة بصورة أسهل عبر الخطوات التالية:

- سكب السمن البلدي على الصينية دون وجود صبغات.

- تدليك الصينية بالسمنة.

- توزيع "فرك" الكنافة فوق السمن والضغط عليها قليلاً.

- توزيع الجبنة العكاوي والمحلية وكمية قليلة من الموزاريلا.

- ثم وضعها بفرن على درجة حرارة 180مئوية من 20- 30 دقيقة، وبعدها تُقلب بطبق مناسب، ثم تشريبها بالقطر البارد، ثم تزيينها بالفستق الحلبي، حسب رغبة الأفراد.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً