مطبخ فوشيا

كيف تطبخين "طبق الفتّة" في عيد الأضحى بطريقة صحيّة وآمنة؟

كيف تطبخين "طبق الفتّة" في عيد الأض...

كيفيّة إعداد طبق "فتّة" سؤال تطرحه جميع السيدات في عيد الأضحى، وعادة ما يبحثنَ عن الإجابة، عند أحد الطهاة. ولكن في "فوشيا" ستتولّى اختصاصية التغذية، المصرية الدكتورة ياسمين الصيرفي، مهمّة الكشف لكِ عن الخطوات، بداية، من كيفية اختيار نوع اللّحم، وطريقة الطّهي، وعمل الأرز، وتحميص الخبز. قالت ياسمين الصيرفي، إنّ التأكد من نوع اللّحم أول خطوة، ويجب التأكّد من سلامة اللحم بعدّة أشكال، منها الرائحة واللون، مُشيرة إلى أسباب منع طهي، أو سلق اللّحمة بعد الذبح مباشرة، إلا بعد مرور 6 ساعات على الأقل. وأشارتْ اختصاصية التغذية، في لقاء خاص مع "فوشيا" إلى ضرورة نزع الدُّهون من اللّحم، موضِّحة، ضرورة

كيفيّة إعداد طبق "فتّة" سؤال تطرحه جميع السيدات في عيد الأضحى، وعادة ما يبحثنَ عن الإجابة، عند أحد الطهاة. ولكن في "فوشيا" ستتولّى اختصاصية التغذية، المصرية الدكتورة ياسمين الصيرفي، مهمّة الكشف لكِ عن الخطوات، بداية، من كيفية اختيار نوع اللّحم، وطريقة الطّهي، وعمل الأرز، وتحميص الخبز.

قالت ياسمين الصيرفي، إنّ التأكد من نوع اللّحم أول خطوة، ويجب التأكّد من سلامة اللحم بعدّة أشكال، منها الرائحة واللون، مُشيرة إلى أسباب منع طهي، أو سلق اللّحمة بعد الذبح مباشرة، إلا بعد مرور 6 ساعات على الأقل.

وأشارتْ اختصاصية التغذية، في لقاء خاص مع "فوشيا" إلى ضرورة نزع الدُّهون من اللّحم، موضِّحة، ضرورة أكل بعض الخضروات، مثل الجرجير، أو البقدونس، بجانب طبق الفتّة واللّحم. كما كشفتْ عن التّوقيت الصّحيح للتّحلية، بعد تناول تلك الوجبة.

وأوضحتْ الصيرفي، في فيديو "فوشيا"، أنواع التّحلية المُفضّلة بعد أكل طبق "الفتّة" واللّحم، ونوعيّة المشروبات، التي تساعد على الهضم، وما هي أفضل أنواع اللّحوم، والكميّات، التي يجب أنْ يتناولها الإنسان، من اللّحم في اليوم.

اترك تعليقاً