ياسمين صبري تخطف الأضواء على السجادة الحمراء بافتتاح مهرجان فينيسيا

السجادة الحمراء

ياسمين صبري تخطف الأضواء على السجادة الحمراء بافتتاح مهرجان فينيسيا

حضرت الفنانة المصرية ياسمين صبري حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي في دورته الـ78، الذي انطلق الأربعاء، ووثقت مجموعة صور لها على السجادة الحمراء بالمهرجان. وخطفت الفنانة المصرية الأضواء هناك، كما حظيت صورها بتفاعل واسع بين الجمهور، وتلقت إشادات واسعة على إطلالتها، حيث ارتدت فستانًا باللون الأحمر. كما شاركت العديد من النجمات العربيات في مهرجان فينيسيا السينمائي ومنهن الفنانة التونسية درة، والتي نشرت مجموعة صور لها من فينيسيا، وكذلك نشرت الأيام الماضية عدة صور لها من المدينة أثناء حضورها إحدى فعاليات الموضة، ولفتت انتباه الجمهور بأناقتها وكذلك بسبب تواجدها مع زوجها هاني سعد في فينيسيا، واستعرضا رومانسيتهما في عدة صور على

حضرت الفنانة المصرية ياسمين صبري حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي في دورته الـ78، الذي انطلق الأربعاء، ووثقت مجموعة صور لها على السجادة الحمراء بالمهرجان.

وخطفت الفنانة المصرية الأضواء هناك، كما حظيت صورها بتفاعل واسع بين الجمهور، وتلقت إشادات واسعة على إطلالتها، حيث ارتدت فستانًا باللون الأحمر.

كما شاركت العديد من النجمات العربيات في مهرجان فينيسيا السينمائي ومنهن الفنانة التونسية درة، والتي نشرت مجموعة صور لها من فينيسيا، وكذلك نشرت الأيام الماضية عدة صور لها من المدينة أثناء حضورها إحدى فعاليات الموضة، ولفتت انتباه الجمهور بأناقتها وكذلك بسبب تواجدها مع زوجها هاني سعد في فينيسيا، واستعرضا رومانسيتهما في عدة صور على حسابها بإنستغرام.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Yasmine Sabri (@yasmine_sabri)

كما تواجدت الإعلامية ريا أبي راشد في افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي، واستعرضت إطلالتها في المهرجان عبر مقطع فيديو، وعلقت:" ومثل هذا ... مهرجان سينمائي آخر.. لقد جربت شيئ مختلف بعض الشيء في حفل افتتاح مهرجان البندقية السينمائي الدولي الثامن والسبعين.. هل أحببتم ذلك؟"، ووعدت الجمهور بنشر المزيد من صورها على السجادة الحمراء.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Raya Abirached (@rayaofficial)

وشارك في حفل افتتاح الدورة 78 من مهرجان فينيسيا الدولي عدد من نجوم العالم على السجادة الحمراء أبرزهم النجمة بينيلوبي كروز وهيلين ميرين والممثلة إيتانا سانشيز خيخون وسارة جادون وسيرينا روسي والمخرج والممثل الإيطالي روبيرتو بينيني والمخرج الكوري بونج جون هو وعارضة الأزياء جورجينا رودريغز وغيرهم.

 
 
 
 
 
View this post on Instagram
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by DORRA درة. (@dorra_zarrouk)

وافتتح المخرج الإسباني بيدرو المودوفار المهرجان بفيلم Parallel Mothers، ومن بين العروض الأخرى التي تتنافس على جائزة الأسد الذهبي؛ فيلم The Power of the Dog لـ"جين كامبيون".

كما تشارك كريستين ستيوارت بدور الأميرة ديانا في فيلم سبنسر Spencer، بالإضافة إلى باولو سورينتينو ، الذي سيقدم فيلمًا شخصيًا للغاية عن فقدان والديه عندما كان عمره 17 عامًا.

ويعد المهرجان الأقدم في العالم؛ إذ أقيم في المرة الأولى بأغسطس عام 1932، وتأسس على أيدي جوزيبي فولبي رئيس المهرجان، ولوسيانو دي فيو رئيس اللجنة التنفيذية، وانتونيو مارياني الأمين العام.

ويحسب للمهرجان أنه شهد عرض أول فيلم ياباني في العالم الغربي وهو «راشمون» لأكيرا كوروساوا الذي فاز أيضاً بجائزة الأسد الذهبي في دورة عام 1951، وتدور قصته حول وفاة ساموراي في قرية نائية.

ومن يومها تحول المهرجان إلى بوابة ذات اتجاهين للسينما بين الشرق والغرب.

ولعل الكثيرين لا يعرفون أن المهرجان ليس حدثاً قائماً بذاته بل هو جزء من بينالي فينيسيا الأقدم في العالم والذي بدأت فعالياته لأول مرة في 19 أبريل 1893.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً