موديلات فساتين تعتمدها العضوات المل...

السجادة الحمراء

موديلات فساتين تعتمدها العضوات الملكيّات على السّجّادة الحمراء لأكثر من 34 عامًا!

لا يمكننا أنْ ننكر مدى تأثير الأميرة الرّاحلة، ديانا، على الأسلوب الملكيّ، فمن جهة تستلهم دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون، إطلالاتها من أميرة الشّعب، ومن جهة اخرى، أحيت دوقة ساسكس، ميغان ماركل، صيحة للمجوهرات من فترة التسعينيّات، بفضل الأميرة ديانا، حتى ليدي كيتي سبنسر، ابنة شقيق الأميرة الرّاحلة، اقتبست مرارًا وتكرارًا إطلالاتها من عمّتها. ولكنْ، لا يوجد مكان واضح لتراث الأميرة ديانا، أكثر من السّجّادة الحمراء، فمن الفستان الأسود القصير، الذي ارتدته لحضور العرض الأوّل لأبولو 13 في عام 1995، إلى فستان سليبدريس الشّهير من ديور، الذي ارتدته عام 1996، إلى حفل "Met Gala". اكتشفي معنا أبرز اتّجاهات الفساتين، التي ترتديها

لا يمكننا أنْ ننكر مدى تأثير الأميرة الرّاحلة، ديانا، على الأسلوب الملكيّ، فمن جهة تستلهم دوقة كامبريدج، كيت ميدلتون، إطلالاتها من أميرة الشّعب، ومن جهة اخرى، أحيت دوقة ساسكس، ميغان ماركل، صيحة للمجوهرات من فترة التسعينيّات، بفضل الأميرة ديانا، حتى ليدي كيتي سبنسر، ابنة شقيق الأميرة الرّاحلة، اقتبست مرارًا وتكرارًا إطلالاتها من عمّتها.

ولكنْ، لا يوجد مكان واضح لتراث الأميرة ديانا، أكثر من السّجّادة الحمراء، فمن الفستان الأسود القصير، الذي ارتدته لحضور العرض الأوّل لأبولو 13 في عام 1995، إلى فستان سليبدريس الشّهير من ديور، الذي ارتدته عام 1996، إلى حفل "Met Gala".

اكتشفي معنا أبرز اتّجاهات الفساتين، التي ترتديها العضوات الملكيّات على السّجّادة الحمراء، لأكثر من 34 عامًا.

فستان الدانتيل المسائيّ

img

في الماضي: حضرت الأميرة ديانا العرض الأوّل لسانتا كلوز، عام 1985، في فستان ماكسي بكمّين طويلين، مصنوع من الدانتيل الشّفّاف والمُخمل.

img

في الوقت الرّاهن: ارتدت كيت ميدلتون فستانًا بلون التركواز، من توقيع جيني باكهام، خلال حضورها حفل عشاء في قاعة ألبرت الملكيّة، في عام 2012، وقد أتى بتفاصيل مماثلة بشكل ملحوظ لفستان الأميرة الرّاحلة.

فساتين السليبدريس الحريريّة

img

في الماضي: ارتدت الأميرة ديانا فستان سليبدريس حريريًا أزرقَ داكنًا، جاء مزيّنا بالدانتيل الأسود عند الصّدر، إلى حفل "Met Gala" لعام 1996.

img

في الوقت الرّاهن: ارتدت ليدي أميليا وندسور، فستان سليبدريس حريريًا، من ستيلا مكارتني، مزينًا بالدانتيل على مستوى الصّدر، خلال حضورها المعرض الصّيفيّ للأكاديميّة الملكيّة للفنون 2019.

الفساتين السّوداء الصّغيرة

img

في الماضي: خطفت الأميرة ديانا، الأنظار عندما ارتدت فستانًا أسودَ قصيرًا بالحمّالات، خلال حضور العرض الإفتتاحيّ لفيلم أبولو 13 في عام 1995.

img

في الوقت الراهن: خطفت ميغان ماركل الأنظار خلال حضورها العرض الأول لفيلم The Lion King في عام 2019 مرتدية فستان أسودَ ميدي بكمّين شفّافيْن.

فساتين قصّة الكتف الواحدة

img

في الماضي: تألّقت ديانا بفستان أبيض ماكسي بكتف واحدة من جينا فراتيني، خلال حضورها حفلاً خيريًا في ريو دي جانيرو، في عام 1991.

img

في الوقت الرّاهن: تألّقت كيت ميدلتون على السّجّادة الحمراء، خلال حفل توزيع جوائز البافتا لعام 2019 مرتدية فستانًا أبيضَ ماكسي، بكتف واحدة، من ألكسندر ماكوين.