عرض مجوهرات هند رستم النادرة في دبي وجنيف تمهيدا لبيعها

ساعات ومجوهرات

عرض مجوهرات هند رستم النادرة في دبي وجنيف تمهيدا لبيعها

عُرضت مجموعة مجوهرات الممثلة المصرية الراحلة هند رستم النادرة في مركز دبي العالمي الذي يستمر حتى الخميس المقبل السابع من أكتوبر الجاري. ويأتي عرض مجوهرات رستم تمهيدا لبيع هذه القطع الفريدة في مزاد علني سيُقام في مدينة جنيف السويسرية يوم الـ 10 من نوفمبر المقبل تنظمه دار سوذبي العالمية للمزاد. وتتضمن مجموعة المجوهرات الفريدة للفنانة الراحلة سوارا عريضا، وقلادة فاخرة وزوجا من الأقراط نحمل توقيع ديفيد ويب مرصعة جميعها بالماس. ويبلغ عدد مجموعة مجوهرات هند رستم المشاركة في مزاد جنيف 8 قطع. يشار إلى أن الممثلة هند رستم تحمل لقب السيدة الأولى للسينما المصرية، إذ شاركت بأكثر من 80 فيلما

عُرضت مجموعة مجوهرات الممثلة المصرية الراحلة هند رستم النادرة في مركز دبي العالمي الذي يستمر حتى الخميس المقبل السابع من أكتوبر الجاري.

ويأتي عرض مجوهرات رستم تمهيدا لبيع هذه القطع الفريدة في مزاد علني سيُقام في مدينة جنيف السويسرية يوم الـ 10 من نوفمبر المقبل تنظمه دار سوذبي العالمية للمزاد.

وتتضمن مجموعة المجوهرات الفريدة للفنانة الراحلة سوارا عريضا، وقلادة فاخرة وزوجا من الأقراط نحمل توقيع ديفيد ويب مرصعة جميعها بالماس.

ويبلغ عدد مجموعة مجوهرات هند رستم المشاركة في مزاد جنيف 8 قطع.

img

يشار إلى أن الممثلة هند رستم تحمل لقب السيدة الأولى للسينما المصرية، إذ شاركت بأكثر من 80 فيلما في العصر الذهبي لهذه السينما. وهي لُقبت أيضا بمارلين مونرو العالم العربي، لكنها كانت ترفض هذه المقارنة بينها وبين النجمة الهوليوودية.

وفي أواخر سبعينيات القرن الماضي اعتزلت التمثيل.

كما عُرفت رستم بشغفها بالموضة والمجوهرات، وبسعيها للحصول على هذه الأخيرة من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى تصميم عدد من القطع الخاصة لها. وكانت تشارك بمزادات بحثا عن الأحجار الكريمة المفضلة لديها وأبرزها: الماس والياقوت.

img

تزوّجت مرتين، الأولى من المخرج حسن رضا وأنجبت منه ابنتها "بسنت" لكنها انفصلت عنه بعد ذلك، وتزوجت من الدكتور محمد فياض، وبعد زواجها منه اعتزلت الفن وتفرغت للاهتمام به وابنتها بسنت.

حصلت الفنانة على العديد والكثير من الجوائز والأوسمة، منها شهادة تقدير عن فيلم “نساء في حياتي” من مهرجان فينيسيا 1957، وجائزة النقاد عن فيلم “الجبان والحب”، وتم تكريمها من قبل جمعية العالم العربي بباريس.

كما تم تكريمها من قبل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 1993، تقديرا لأعمالها المتميزة في السينما.

في يوم الـ 12 من نوفمبر 2018؛ أطلقت جوجل إشعارا يحمل صورة هند رستم في محرك البحث على النطاق المخصص لمصر، والدول الناطقة بالعربية للاحتفال بذكرى ميلادها السابعة والثمانين.

توفيت هند رستم في الثامن من أغسطس عام 2011 عن عمر ناهز الـ 79 سنة في أحد المستشفيات الكبرى بمدينة الجيزة بعد صراع قصير مع المرض لم يدم أكثر من يومين؛ إذ داهمتها أزمة قلبية نقلت على أثرها للعلاج في مركز الأطباء بمنطقة المهندسين.

img


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً