بروش الملكة إليزابيث يضم أكبر ماسة في العالم

بروش الملكة إليزابيث يضم أكبر ماسة في العالم

  • الثلاثاء 04 مايو 2021 15:33 2018-10-20 10:50:33

تملك الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، مجموعة رائعة من قطع ”البروش“ الباهظة الثمن، وبعض المجوهرات الخاصة التي ترتديها خلال ارتباطات مهمة بما فيها بروش ”كولينان هارت“ الذي يحتوي على أكبر ماسة في العالم.

ونادرًا ما تُشاهد الملكة البالغة من العمر 95 عاما بدون بروش على طية صدرها، وعادة ما ترتديه لتكمل ملابسها اللامعة بشكل ملفت للنظر.

لكن بروشات الملكة هي أكثر من مجرد قطع مجوهرات جميلة فهي ترمز إلى معاني أعمق وتكشف عن جوانب مهمة من حياتها بحسب صحيفة ”ديلي إكسبرس“ البريطانية.

ولفتت الصحيفة إلى أن الملكة لا تمتلك مجموعة بروش ضخمة فحسب، بل إنها أيضًا واحدة من أكثر الاختيارات إثارة للإعجاب في العالم ويزيد عددها على 100 بروش.

وأشارت شارلوت وايت، رئيسة قسم التصميم في مؤسسة ”77 Diamonds“، أكبر صائغ مجوهرات على الإنترنت في أوروبا، إلى أن مجموعة بروشات الملكة هي فعلا مذهلة ومتنوعة وهي تشمل قطعا قياسية عالمية وقطعا تاريخية وعاطفية.

وقالت: ”هناك العديد من دبابيس الزينة (البروش) التي لا تقدر بثمن والتي تملكها الملكة والتي تعتبر غارقة في التاريخ الملكي البريطاني… ويمكن القول إن هذه المجوهرات تشهد على الثروة الهائلة وقوة النظام الملكي البريطاني“.

ولفتت إلى أن أحد هذه البروشات هو بروش ”كولينان هارت“ التي قالت إنه أحد أفضل وأغلى البروشات التي تمتلكها الملكة مضيفة بأن البروش على شكل قلب ويعكس أهم اكتشاف للماس الحقيقي في العالم.

وأوضحت أنه تم العثور على ماسة ذلك البروش في منجم ألماس بجنوب إفريقيا عام 1905 ولا تزال أكبر ماسة خام اكتشفها علماء الآثار الغربيون إذ تزن نحو 3107 قيراطات.

وأشارت وايت إلى أن الملكة تمتلك 3 بروشات من نوع ”كولينان“، تم نقلها اليها من جدتها الملكة ماري عام 1953 لافتة إلى أن تلك البروشات سميت على اسم توماس كولينان، رئيس المنجم بجنوب أفريقيا.

وتابعت: ”لا تزال، بعد أكثر من قرن من الزمان، أكبر ماسة خام تم العثور عليها على الإطلاق…. وقد ورثت الملكة هذه الماسات الأسطورية من جدتها، الملكة ماري… وتضم مجموعة كولينان أيضا أكبر ماسة مقطوعة في العالم“.

قد يعجبك ايضاً