تيفاني إند كو تكرّم المصمم الراحل جان شلمبرجير بأحدث مجوهراتها الراقية

ساعات ومجوهرات

تيفاني إند كو تكرّم المصمم الراحل جان شلمبرجير بأحدث مجوهراتها الراقية

لم يكن جان شلمبرجير مصمم مجوهرات فحسب، بل كان من أمهر المصممين الفرنسيين الموهوبين في القرن العشرين، ولطالما استعان المصمم الراحل بجمال الطبيعة كمصدر إلهام، كما كان يستخدم الذهب والبلاتين اللامع كقماش إلى جانب الأحجار الكريمة متعددة الألوان ومينا البايوني كطلاء له، ولطالما كانت النتيجة شاملة لإبداعات خيالية مشبعة بالذكاء والفضول والتي ترقى إلى التحف الفنية الثمينة. وبعد أن لمع نجمه خلال عمله في دار الأزياء الراقية شياباريللي، لفت عمله اليدوي الماهر أنظار والتر هوفينج، رئيس مجلس إدارة شركة تيفاني إند كو آنذاك، فاستدعاه لتولي منصب الإدارة الإبداعية في عام 1956. وقد أمضى المصمم عقدين من الزمن في شركة المجوهرات

لم يكن جان شلمبرجير مصمم مجوهرات فحسب، بل كان من أمهر المصممين الفرنسيين الموهوبين في القرن العشرين، ولطالما استعان المصمم الراحل بجمال الطبيعة كمصدر إلهام، كما كان يستخدم الذهب والبلاتين اللامع كقماش إلى جانب الأحجار الكريمة متعددة الألوان ومينا البايوني كطلاء له، ولطالما كانت النتيجة شاملة لإبداعات خيالية مشبعة بالذكاء والفضول والتي ترقى إلى التحف الفنية الثمينة.

وبعد أن لمع نجمه خلال عمله في دار الأزياء الراقية شياباريللي، لفت عمله اليدوي الماهر أنظار والتر هوفينج، رئيس مجلس إدارة شركة تيفاني إند كو آنذاك، فاستدعاه لتولي منصب الإدارة الإبداعية في عام 1956.

وقد أمضى المصمم عقدين من الزمن في شركة المجوهرات الشهيرة، حيث أصبح في النهاية نائبًا للرئيس واستطاع بأعماله أن يضم إلى قائمة عملاء العلامة أسماء ضخمة مثل إليزابيث تايلور، وأودري هيبورن، وجاكلين كينيدي أوناسيس، والأميرة مارينا من اليونان والدنمارك، وغلوريا فاندربيلت وغيرهن.

كما كان المصمم الفرنسي الوحيد من أصل أربعة والذين سمح لهم بوضع طابعهم على سلع تيفاني إند كو، والآخرون هم فرانك جيري وبالوما بيكاسو وإلسا بيريتي.

img

وبعد أكثر من نصف قرن، لا يزال إرث شلمبرجير حيًا في تيفاني إند كو - والعديد من تصميماته، بشكل ملحوظ، لا تزال قيد الإنتاج، ومؤخرا، كشفت دار المجوهرات الفاخرة النقاب عن خط مجوهرات عالي الجودة مستوحى من أرشيفه القيم يحمل اسم " التصاميم الأسطورية لجين شلمبرجير ".

وشمل الخط الجديد تشكيلة رائعة من القلائد والخواتم والأساور والمشابك والأقراط المصنوعة من الذهب عيار 18 قيراطا والألماس والروبي والصفير والعقيق وغيرها.

img

وتتضمن المجموعة أيضا، عقد Baguette Fringe المتميز، والذي يأتي على شكل إكليل من أوراق الشجر بهالة من شرابات البلاتين المصقولة، مضاءة بأكثر من 85 قيراطًا من حبات الألماس بقصة الباغيت وألماس بقصة بريانت، وينتهي بمشبك من الياقوت الأزرق الجذاب.

img

إلى جانب بروش مشبك السمكة، والذي يأتي مصنوعا من الذهب الأصفر ومزينا بأحجار الزمرد المتلألئة والياقوت الوردي المقطوع دائريًا والألماس بأحجام مختلفة.

img


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً