كيف تميزين بين حجر اللؤلؤ الحقيقي والمقلد؟ إليك 5 نصائح سهلة

ساعات ومجوهرات

كيف تميزين بين حجر اللؤلؤ الحقيقي والمقلد؟ إليك 5 نصائح سهلة

تعتبر اللآلئ من المجوهرات الضرورية في خزانة المرأة حسب أشهر رموز الموضة أمثال غريس كيلي وجاكي كينيدي وكوكو شانيل، لذا من الصعب التشكيك في جاذبية اللؤلؤ الخالدة، فهي تزين الأساور الأنيقة وقلادات الشوكر وإكسسوارات الشعر وغيرها، وليس هناك شك في أن اللآلئ من الاتجاهات الدارجة حاليا. وغالبا ما تستخدم اللآلئ المزيفة في تزيين الإكسسوارات، فإذا كنت تفكرين في شراء إكسسوارات أو قطع أزياء مزينة باللؤلؤ يجب عليك أولا التعرف على السمات التي تميز حجر اللؤلؤ الحقيقي عن الحجر المزيف، فيما يلي اكتشفي 5 حيل بسيطة لمعرفة الفرق. 1. ألقي نظرة فاحصة إحدى سمات اللآلئ الأصلية التي يستحيل تقليدها تقريبًا هي

تعتبر اللآلئ من المجوهرات الضرورية في خزانة المرأة حسب أشهر رموز الموضة أمثال غريس كيلي وجاكي كينيدي وكوكو شانيل، لذا من الصعب التشكيك في جاذبية اللؤلؤ الخالدة، فهي تزين الأساور الأنيقة وقلادات الشوكر وإكسسوارات الشعر وغيرها، وليس هناك شك في أن اللآلئ من الاتجاهات الدارجة حاليا.

وغالبا ما تستخدم اللآلئ المزيفة في تزيين الإكسسوارات، فإذا كنت تفكرين في شراء إكسسوارات أو قطع أزياء مزينة باللؤلؤ يجب عليك أولا التعرف على السمات التي تميز حجر اللؤلؤ الحقيقي عن الحجر المزيف، فيما يلي اكتشفي 5 حيل بسيطة لمعرفة الفرق.

1. ألقي نظرة فاحصة

img

إحدى سمات اللآلئ الأصلية التي يستحيل تقليدها تقريبًا هي قوامها، استخدمي عدسة مكبرة (بتكبير 10x على الأقل) وألق نظرة فاحصة على أحجار اللؤلؤ، اللآلئ الحقيقية لها سطح بملمس مشابه للحبوب المسحوقة وأحيانا تتميز بمظهر الكثبان الرملية.

وعلى النقيض من ذلك، غالبًا ما يكون سطح اللآلئ المزيفة أكثر خشونة ويشبه قشر البيض، وتنطبق قاعدة الملمس على اللآلئ الطبيعية والمزروعة.

2. افحصي شكله

img

تعتبر العيوب الصغيرة في اللآلئ جزءًا من سحرها، لذا إذا لم تكن القطعة التي تفكرين في شرائها ذات سعر باهظ للغاية، فإن احتمالات أن تكون اللآلئ المستديرة الخالية من العيوب حقيقية تكون ضئيلة للغاية.

فاللآلئ الأصلية لا تميل إلى أن تكون ناعمة وكروية تمامًا، ومن غير المحتمل أيضًا أن تتطابق مع بعضها البعض في الحجم الدقيق، وفي حين أن هذه ليست طريقة مضمونة بنسبة 100٪ لمعرفة ما إذا كانت اللآلئ حقيقية، إلا أنها نصيحة ممتازة إذا كنت تتسوقين تحت الضغط (أو لدى بائع تجزئة غير معروف) وعليك اتخاذ قرار سريع.

3. قومي بحك السطح

img

كما هو الحال مع العديد من المعادن والأحجار الكريمة، فإن القليل من الخدش يمكن أن يفعل المعجزات عندما يتعلق الأمر بمعرفة ما إذا كانت اللؤلؤة حقيقية أم لا، وباستخدام طرف السكين، قومي بحك جزء صغير من سطح اللؤلؤة، إذا كانت حقيقية فسينتج عن الخدش كمية صغيرة من الغبار أو المسحوق، وإذا كانت مزيفة فستحصلين على جزء من الطلاء الأبيض وسيظهر لك سطح الخرز الزجاجي، وإذا اخترت اتباع هذه الطريقة، فاحرصي على عدم إحداث تلف مرئي.

بالنسبة إلى حلقات اللؤلؤ قومي بحك الجزء الخلفي من اللؤلؤ، وإذا كان عقدًا اختاري لؤلؤة أقل وضوحًا بالقرب من المشبك الخلفي.

4. قومي بإجراء اختبار السقوط

img

الحل الفعال المدهش لمعرفة ما إذا كانت اللآلئ حقيقية هو بإسقاط اللؤلؤة على الزجاج وقياس الارتداد، ضعي اللؤلؤة على ارتفاع 24 بوصة فوق سطح زجاجي مثل المرآة أو طاولة القهوة واتركيها تسقط، يجب أن ترتد اللؤلؤة الحقيقية بارتفاع 13 أو 14 بوصة، في حين أن ارتداد اللؤلؤة المقلدة سيكون عادةً أقل من ذلك بكثير.

ومن الواضح أن هذه الطريقة تعمل بشكل أفضل مع اللآلئ الفردية بدلاً من المجوهرات المعقدة.

5. استشيري خبيرا

img

في معظم الأحيان، أفضل طريقة لمعرفة ما إذا كانت اللآلئ حقيقية أم لا هي بعرضها على خبير، تأكدي من استشارة تاجر المجوهرات الفاخرة المعتمد أو صائغ المجوهرات والذي يتمتع بالخبرة.

 

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً