ساعات ومجوهرات

بولغاري تكشف النقاب عن مجموعة مجوهرات باروكو الفريدة من نوعها

غالبا ما تكشف علامة المجوهرات الفاخرة بولغاري عن مجموعاتها الجديدة من المجوهرات في حدث ضخم يحتفي بالجذور الرومانية الغنية للعلامة التجارية وقدراته الرائعة في تقديم أفخم قطع المجوهرات. وقد أطلقت بولغاري هذا العام مجموعتها الجديدة من المجوهرات الراقية بعنوان "Barocko"، وبطبيعة الحال بسبب الوباء العالمي لم تتمكن العلامة التجارية من تنظيم حفل الإطلاق الضخم، وبدلاً من ذلك اختارت تقديم المجموعة الجديدة بطريقة رقمية عبر تطبيق مخصص يحمل الاسم نفسه، مخصص لأفضل عملاء العلامة التجارية، ويقدم صورًا بزاوية 360 درجة وميزة "التجربة". القطع الفريدة التي تشكل هذه التشكيلة مستوحاة من التراث الباروكي الفني في روما، وتأخذ فن المجوهرات الراقية إلى جميع

غالبا ما تكشف علامة المجوهرات الفاخرة بولغاري عن مجموعاتها الجديدة من المجوهرات في حدث ضخم يحتفي بالجذور الرومانية الغنية للعلامة التجارية وقدراته الرائعة في تقديم أفخم قطع المجوهرات.

وقد أطلقت بولغاري هذا العام مجموعتها الجديدة من المجوهرات الراقية بعنوان "Barocko"، وبطبيعة الحال بسبب الوباء العالمي لم تتمكن العلامة التجارية من تنظيم حفل الإطلاق الضخم، وبدلاً من ذلك اختارت تقديم المجموعة الجديدة بطريقة رقمية عبر تطبيق مخصص يحمل الاسم نفسه، مخصص لأفضل عملاء العلامة التجارية، ويقدم صورًا بزاوية 360 درجة وميزة "التجربة".

القطع الفريدة التي تشكل هذه التشكيلة مستوحاة من التراث الباروكي الفني في روما، وتأخذ فن المجوهرات الراقية إلى جميع المستويات الجديدة، التفاصيل الجذابة الغنية بالأحجار الملونة والأشكال الهندسية المبتكرة تجعل مجموعة باروك ومجموعة الأحلام لكل النساء.

تحت العين اليقظة للمديرة الإبداعية لوسيا سيلفستري، يعمل الحرفيون المهرة في ورشات بولغري في روما لساعات على إنشاء كل تصميم وتعيينه وصقله وفقًا لمعايير التميز و الكمال.

تمامًا مثل الفترة الباروكية للهندسة المعمارية والفن، فإن مجموعة "Barocko" الجديدة جريئة، وبفضل التصميم البصري الحديث والجريء، أتت خطوط الحلقات والقلائد والأقراط في المجموعة إما منحنية وحسية أو معقدة وهندسية، وتتضمن الأشكال المتكررة الريش المتعرج وأشكال المروحة واللفات الفخمة والمنحنيات.

وبرزت الأحجار الكريمة الساطعة والملونة والكريستال بقصات هندسية مربعة وأخرى على شكل الكمثرى والباغيت، كما أعادت العلامة الأحجار الكلاسيكية كالياقوت والصفير والزمرد إلى الحياة على شكل زخارف جديدة ورائعة تثبت جاذبيتها المعاصرة، وبالنسبة لهذه القطع، استغرق الأمر سنوات لجمع كل الأحجار ومطابقتها في الحجم والشكل واللون لإضافتها إلى التصاميم النهائية.

وتنقسم المجموعة إلى مجموعات فرعية تشمل خط "Meraviglia" (المترجم باسم Wonder)، حيث يحتل الياقوت الأحمر والياقوت الأزرق والزمرد والماس مركزًا في القطع المصممة لتعكس الأقمشة كالدانتيل والزخارف العربية المغرية، مثل قلادة""Wings of Rome من البلاتين والتي تضمنت أشكالا متعددة من الألماس الفاخر التي تم تشكيلها لتذكرنا بتصميم قلعة سانت أنجلو.

كما برز خط "Luce"، والذي يتضمن قطعًا خاصة استخدمت فيها الأحجار بطريقة مميزة لتعكس وميض الضوء قدر الإمكان، ومن بين القطع الرئيسة التي تضمنها الخط سوار "Serpenti Spell" المصنوع من الألماس برأس ثعبان استغرقت صناعته 500 ساعة، وخاتم "Raggio di Luce" الذي أتى بألماسة صفراء على شكل طائرة ورقية محاطة بحبات ألماس بالأبيض والأصفر.

بالإضافة إلى خط "Colore" الفاتن، والذي يشمل قطعا ذات عمق دراماتيكي غنية بالألوان، أبرزها عقد "كابوشون إكسوبيرانس" المستوحى من مجمع رومز هورتي فارنيسياني في تلة بالاتينو، والذي سيأخذك في جولة حول العالم لكونه مزينا بالأحجار الكريمة من جميع أنحاء العالم.

قلادة "Rosso Caravaggio" هي من أكثر القطع تعقيدًا؛ إذ تطلبت صناعتها 1500 ساعة، تحتوي على حجر ضخم من الياقوت الأحمر من الموزامبيق عيار 10 قيراطات كحجر مركزي، مستوحاة من أسلوب كارافاجيو الفني ويمكن تحويلها لعقدين منفصلين؛ ما يجعلها متعددة الاستخدامات وباهظة الثمن في الوقت نفسه.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً