ساعات ومجوهرات

كارتييه تحتضن جمال الطبيعة بمجموعتها الجديدة للمجوهرات (صور)

لعقود من الزمان، استطاع مصممو المجوهرات فهم علاقة الإنسان بالطبيعة، وسعوا لتكرار الأشكال والألوان العديدة للعالم الطبيعي في تصميماتهم، وخلال الأيام القاتمة التي شهدناها هذا العام أصبحت المجوهرات المستوحاة من الطبيعة أكثر أهمية. في عالم المجوهرات، تشمل مجموعاتها الفاخرة المستوحاة من الطبيعة "Frivole"من فان كليف إندآربلزو "Rose" من بياجيهو"  "Fiorever" من بلغاري، وأحدثها مجموعة المجوهرات الفاخرة "Surnaturel" من العلامة الفرنسية كارتييه، والتي استخدمت في صناعتها مواد فريدة من نوعها كالماس والزمرد والياقوت إلى جانب الأوبال والكونزيت والمرجان والأكوامارين والبريل والكوارتز لتشكيل قطع مبهرة ومثيرة للاهتمام. وتشمل القطع الرئيسية في المجموعة عقد "Hemis"، المستلهم من فرو النمر، واستُخدمت في صناعتها أحجار

لعقود من الزمان، استطاع مصممو المجوهرات فهم علاقة الإنسان بالطبيعة، وسعوا لتكرار الأشكال والألوان العديدة للعالم الطبيعي في تصميماتهم، وخلال الأيام القاتمة التي شهدناها هذا العام أصبحت المجوهرات المستوحاة من الطبيعة أكثر أهمية.

في عالم المجوهرات، تشمل مجموعاتها الفاخرة المستوحاة من الطبيعة "Frivole"من فان كليف إندآربلزو "Rose" من بياجيهو"  "Fiorever" من بلغاري، وأحدثها مجموعة المجوهرات الفاخرة "Surnaturel" من العلامة الفرنسية كارتييه، والتي استخدمت في صناعتها مواد فريدة من نوعها كالماس والزمرد والياقوت إلى جانب الأوبال والكونزيت والمرجان والأكوامارين والبريل والكوارتز لتشكيل قطع مبهرة ومثيرة للاهتمام.

وتشمل القطع الرئيسية في المجموعة عقد "Hemis"، المستلهم من فرو النمر، واستُخدمت في صناعتها أحجار الأوبال بشكل غير منتظم، كما أن التوزيع غير المتساوي للماس والأوبال في العقد يعيد إلى الأذهان حصى قاع النهر، ويتوسط العقد حجر كنزيت على شكل وسادة يبلغ عياره 71.80 قيراطًا، باللون الوردي الغامق ولمحة من اللون الأرجواني.

امتد ارتباط كارتييه بالنمر لأكثر من قرن، حيث ظهر لأول مرة عالم كارتييه في عام 1914 من خلال ساعة سوار رياضية من الألماس مرقطة بالعقيق، تذكرنا ببقع جلد النمر.

وتشمل المجموعة أيضا نسخة جديدة من ساعة "Panthere" الأيقونية، تحمل اسم "PanthereTropicale" مصنوعة من الذهب الأصفر والمرجان مرقطة بأحجار العقيق والماس، وتم وصفها بأنها قطعة هجينة وفريدة من نوعها.

وبعيدا عن النمر، استعانت العلامة الفرنسية بالثعبان كمصدر إلهام عقدها المميز "Opheis"، أتى بتصميم وملمس جلد الثعبان، مصنوع من الذهب الأبيض، وتأتي حبات الألماس متداخلة ببعضها البعض لخلق تأثير مذهل، ويتوسط العقد حجر الزمرد الأخضر من زامبيا يبلغ عياره 53.94 قيراطًا على شكل رأس الأفعى.

وتظهر عناصر الطبيعة أيضًا في المجموعة، حيث جسدت منحنيات وتموجات قلادة "Sinope" منظر المياه في حالاتها المختلفة، ويتميز هيكلها بحافة متعرجة من اللازورد تلامس العنق، ويتألّف من قطع صغيرة أخرى مترابطة ومرصعة بالماس، إلى جانب خمسة أحجار من الياقوت الأزرق البيضاوي مثبتة على الحافة الخارجية المستديرة، ورُتبت الأحجار حسب درجة اللون والتبلور وظلالها الزرقاء المتدرجة.

أما القطعة الأخيرة فهي قلادة تيلاندسيا المستوحاة من نبتة تحمل الاسم نفسه، والتي أصبحت جزءًا من عائلة النباتات التي تميز تصاميم كارتييه، ويركز التصميم على أشواك النبتة وأجزائها المستديرة المليئة بالماء.

وتشمل القلادة زوجا من حجر البيريل بيضاوي الشكل عيار 83.23 و 81.09 قيراطًا على التوالي، يبدوان وكأنهما يطفوان فوق شبكة من الألماس المرصوف، ويجمع هذا التصميم بين اللون الأخضر الطبيعي الناعم لحجر البيريل واللون الوردي المتلألئ لحجر الكوارتز ذي التفاصيل الإبرية واللون الأصفر المشرق للألماس.

 

 


 

قد يعجبك ايضاً