شانيل تبتكرُ قلادة لؤلؤية بطول 60 قدمًا استغرق صنعها عامًا ونصف!
شانيل تبتكرُ قلادة لؤلؤية بطول 60 قدمًا استغرق صنعها عامًا ونصف!شانيل تبتكرُ قلادة لؤلؤية بطول 60 قدمًا استغرق صنعها عامًا ونصف!

شانيل تبتكرُ قلادة لؤلؤية بطول 60 قدمًا استغرق صنعها عامًا ونصف!

عادةً ما تبهرنا العلامة التجارية الفرنسية "شانيل"، بتصميمات خارجة عن المألوف، سواء في الأحذية، أو الحقائب، أو المجوهرات، أو العطور، فضلاً عن التصميمات الرّائعة للملابس.

واليوم تواصل إبداعاتها، بتصميم قلادة لؤلؤية غاية في الرّوعة، وضعتها في وسط المتجر الرئيسيّ، بمدينة نيويورك، بمناسبة إعادة افتتاحه، ويبلغ طول القلادة 60 قدمًا، حيث صمّمها الفنّان، والنّحّات الفرنسيّ الشّهير، جين ميشيل أوثيل.

وُضِعتْ القلادة، في وسط المبنى الجديد، المكوّن من أربعة طوابق، وهي مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ (ستانلس ستيل) ومرصّعة بالخرز الزجاجيّ المُذهّب، على غرار قلادة اللؤلؤ، المفضّلة لصاحبة الدار، كوكو شانيل.

يقول أوثونيل عن القلادة: "جاءتني فكرة هذا التصميم من السينوغرافيا، وهي تصميم فنيّ مميّز، يُستخدم لزخرفة ديكور المسارح، وهندسة العمار، وتكون أقرب للفنّ المجسَّم للصّور، والرؤى، من خلال تفعيل الإضاءة، والألوان، والآليات الرّقمية، ولم أجدْ أروع من هذه القطعة الغالية على شانيل، وهي القلادة المفضّلة لمؤسّسة الدّار العريقة".

وتابع: "كان عليَّ أنْ أملأ هذا الفراغ في ساحة المتجر، بقطعة فنية منمّقة، فصممتُ قلادة عملاقة من الزّجاج المزخرف، تحتوي على أكثر من 100 قطعة، يصل قطرها إلى 18 سم، ومُحاطة بالذّهب الأبيض، واستغرقتْ عامًا ونصف العام، في تنفيذها، حتى تخرج بهذا الشّكل الرّائع، وتليق بتاريخ أبرز دور الأزياء، وأكثرها تأثيرًا في عالم الموضة".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com