ساعات ومجوهرات

بيع قلادة اللؤلؤ لماري أنطوانيت بسعر صادم.. شاهدي!

بيع قلادة اللؤلؤ لماري أنطوانيت بسع...

أقامت دار سوثبي للمزادات في جنيف مزادًا علنيًا لبيع قلادة من اللؤلؤ والألماس كانت تمتلكها ملكة فرنسا وزوجة الملك لويس السادس عشر ماري أنطوانيت، وقد بيعت بمبلغ ضخم قدره 36 مليون دولار أمريكي، وهو رقم قياسي عالمي للؤلؤة تباع في مزاد علني، حيث كانت قيمة هذه القطعة تقدر بـ2 مليون دولار أمريكي. أما القطعة السابقة التي "حملت اللقب"، فهي عقد من اللؤلؤ مملوكة لشركة إليزابيث تايلور، وقد بيعت  بمبلغ 11.8 مليون دولار في عام 2011. وكانت قلادة الملكة الفرنسية السابقة جزءًا من مجموعة الجواهر التاريخية، التي شملت أيضًا قطعًا كان يملكها الملك تشارلز العاشر ودوق بارما، ووصفت دار المزاد هذه

أقامت دار سوثبي للمزادات في جنيف مزادًا علنيًا لبيع قلادة من اللؤلؤ والألماس كانت تمتلكها ملكة فرنسا وزوجة الملك لويس السادس عشر ماري أنطوانيت، وقد بيعت بمبلغ ضخم قدره 36 مليون دولار أمريكي، وهو رقم قياسي عالمي للؤلؤة تباع في مزاد علني، حيث كانت قيمة هذه القطعة تقدر بـ2 مليون دولار أمريكي.

أما القطعة السابقة التي "حملت اللقب"، فهي عقد من اللؤلؤ مملوكة لشركة إليزابيث تايلور، وقد بيعت  بمبلغ 11.8 مليون دولار في عام 2011.

وكانت قلادة الملكة الفرنسية السابقة جزءًا من مجموعة الجواهر التاريخية، التي شملت أيضًا قطعًا كان يملكها الملك تشارلز العاشر ودوق بارما، ووصفت دار المزاد هذه المجموعة بأنها "واحدة من أهم قطع المجوهرات العتيقة التي تظهر في السوق".

يشار إلى أن العديد من تلك القطع لم تُر علنًا لمدة 200 عام، وقد بيعت المجموعة بالكامل مقابل 67.8 مليون دولار أمريكي.

اترك تعليقاً