ساعات ومجوهرات

نصائح لاختيار ساعة اليد الملائمة لكل مناسبة

نصائح لاختيار ساعة اليد الملائمة لك...

محتوى مدفوع

تعد ساعة اليد من أساسيات الإكسسوارات التي تضيف إلى مظهر السيدة رونقاً خاصاً، وخاصة إذا تناسبت مع شكل الملابس وطبيعة العمر والشخصية، وحسب خبراء الموضة يبنى اختيار الساعة على ثلاث نقاط تتلخص في حجم الساعة ونوع حزامها ونوعيتها الرقمية أو الكلاسيكية، إذ يعد حجم الساعة عاملا أساسيا ومهماً في اختيارها الذي يتماشى حسب شكل اليد. فاليد الصغيرة الجحم تناسبها الساعة ذات المحيط الأصغر أو المتوسط بينما اليد الكبيرة تتلاءم معها الساعة ذات المحيط الكبير. ويقول فرنسوا مارانو، خبير الموضة الإسباني لـ"فوشيا"، إنه يبقى اختيار شكل الحزام حسب مكان ووقت الاستخدام، فساعات الجلد تناسب الاستعمال اليومي، وساعات المعدن والنحاس تستعمل في

تعد ساعة اليد من أساسيات الإكسسوارات التي تضيف إلى مظهر السيدة رونقاً خاصاً، وخاصة إذا تناسبت مع شكل الملابس وطبيعة العمر والشخصية، وحسب خبراء الموضة يبنى اختيار الساعة على ثلاث نقاط تتلخص في حجم الساعة ونوع حزامها ونوعيتها الرقمية أو الكلاسيكية، إذ يعد حجم الساعة عاملا أساسيا ومهماً في اختيارها الذي يتماشى حسب شكل اليد. فاليد الصغيرة الجحم تناسبها الساعة ذات المحيط الأصغر أو المتوسط بينما اليد الكبيرة تتلاءم معها الساعة ذات المحيط الكبير.

ويقول فرنسوا مارانو، خبير الموضة الإسباني لـ"فوشيا"، إنه يبقى اختيار شكل الحزام حسب مكان ووقت الاستخدام، فساعات الجلد تناسب الاستعمال اليومي، وساعات المعدن والنحاس تستعمل في المناسبات الرسمية، وساعات البلاستيك المرن تستعمل في كافة الأوقات وخاصة في المنزل.

وتعتمد نوعية الساعة على شخصية المستعمل، فهناك من يهتم بالصورة الكلاسيكية الأكثر فخامة وأناقة ويفضل أن تكون بأرقام كلاسيكية، وهناك من يهتم بالحداثة فيفضل الساعة الذكية، وعلى مستوى الألوان يبقى اللون الأسود هو اللون المناسب لساعة اليد الملائمة مع جميع ألوان ملابسك على اختلافها.

اترك تعليقاً