ساعات ومجوهرات

تَتَبّع حركة القمر على معصمك خلال رمضان مع ساعات Vacheron Constantin

ارتباطٌ وثيقٌ يجمع بين علم الفلك وفنّ صناعة الساعات اللّذين يشكّلان معًا أساس علم قياس الوقت. يتمحور علم الفلك حول دراسة المنظومة الشمسيّة، في حين تجسّد صناعة الساعات فنّ قياس الوقت، وقد امتزج هذان المجالان على نحو مثالي في ساعات فاشرون كونستانتين الفلكيّة. تكشف الدار في عام 2017 عن ساعات بارزة في عالم الدقّة الفلكيّة. قطعة فريدة من نوعها تضمّ 23 تعقيدًا، معظمها من التعقيدات الفلكيّة، تعرض الوقت الرّسمي والوقت الشمسي والوقت النّجمي. إنّها واحدة من ساعات اليد الأكثر تعقيدًا في العالم، وهي تمثّل إنجازًا مهمًّا بالنسبة إلى فاشرون كونستانتين، ومصدر إلهام لمزيد من الساعات الفلكيّة كالتوربيّون المزوّد بمعادلة الوقت

ارتباطٌ وثيقٌ يجمع بين علم الفلك وفنّ صناعة الساعات اللّذين يشكّلان معًا أساس علم قياس الوقت. يتمحور علم الفلك حول دراسة المنظومة الشمسيّة، في حين تجسّد صناعة الساعات فنّ قياس الوقت، وقد امتزج هذان المجالان على نحو مثالي في ساعات فاشرون كونستانتين الفلكيّة.

تكشف الدار في عام 2017 عن ساعات بارزة في عالم الدقّة الفلكيّة. قطعة فريدة من نوعها تضمّ 23 تعقيدًا، معظمها من التعقيدات الفلكيّة، تعرض الوقت الرّسمي والوقت الشمسي والوقت النّجمي. إنّها واحدة من ساعات اليد الأكثر تعقيدًا في العالم، وهي تمثّل إنجازًا مهمًّا بالنسبة إلى فاشرون كونستانتين، ومصدر إلهام لمزيد من الساعات الفلكيّة كالتوربيّون المزوّد بمعادلة الوقت وبأوقات شروق الشمس وغروبها لمدينة الرياض، بالإضافة إلى أشكال مختلفة من المزايا الفلكيّة ومن بينها التقويم الدائم وعرض أطوار القمر في المجموعات التقليديّة.

Les CabinotiersCelestia Astronomical Grand Complication 3600.. إضافة جديدة متلألئة

تتميز بعرض مُدمج للوقت الرسمي والوقت الشمسي والوقت النجمي، مع سلسلة مسنّنات لكلّ منها. وتُعدُّ معايرتها الجديدة المُتكاملة تمامًا في قمّة التطوّر التقني،  معادلة الوقت "المتحرّكة" التي زُوّدت بها تمنح قراءة فوريّة للوقت الشمسي الفعلي من خلال عقرب دقائق إضافي متّحد المحور. ولضمان الدقّة، طوّرت الدار  سلسلة مسنّنات استوائية تحاكي السنة الاستوائية التي ضُبِط العقرب الشمسي عليها.  كما رُسمت خريطة سماويّة للنصف الشمالي من الكرة الأرضيّة على ظهر الساعة  تُبيّن مجموعات النجوم، ودرب التبّانة، فضلًا عن إسقاطات خطّ الاستواء السماويّ ومدار الشمس.

Patrimony Moon Phase and Retrograde Date.. تعقيد شاعري

تتميّز هذه الساعة الجديدة بقرص يُظهر دورة القمر وعمره من خلال فتحة في النصف السفلي منه. كما يُعرض هذا التعقيد وفقاً لدورة القمر الفعلية حول الأرض والتي تدوم 29 يوماً و12 ساعةً و45 دقيقة بالضبط. وتتطلّب هذه الآلية المترفة تصحيحاً بمعدّل يوم واحد ولمرّة واحدة كلّ فترة 122 سنة.

تجمع فاشرون كونستانتين بين هذا التعقيد الأنيق ومؤشّر للتاريخ بعرض ارتجاعي، مرقّم من 1 وحتّى 31 على طول قوس القرص العلوي، ويتقدّم العقرب المركزي المسوّد المصنوع من الذهب، والملحق برأس يحاكي  شكل سهم مخرّم، كلّ يوم بيومه. وفور انتهاء الشهر، يعود فوراً إلى موقعه الأساسي أي الرقم 1 بفضل النظام الارتجاعي ليكمل طريقه على المسار نفسه.

Traditionnelle Moon Phase and Power Reserve Small Model.. شاعرية ميكانيكية 

تجمع هذه الساعة ما بين تقاليد صناعة الساعات الأصيلة والروح الكلاسيكيّة الخالدة. وتتميّز المعايرة يدوية التدوير،  بإحدى التعقيدات الأكثر شاعرية وهي أطوار القمر. لذلك فإنّ الآلية المعقدة لهذه الوظيفة، المجهّزة بسلسلة مسننات عالية الدقة، تتطلّب تعديل يوم واحد فقط مرة كلّ 122 سنة. وبالإضافة إلى عرضها لوظائف الساعات، الدقائق، الثواني الصغيرة،وأطوار القمر، تقدّم هذه الحركة مؤشّراً لاحتياطي طاقتها الذي يتخطّى 40 ساعة. أمّا سحر القرص المتلألئ، المصنوع من عرق اللؤلؤ، فتُؤطّره التقوّسات الأنيقة والمرصّعة بـ81 حبّة ألماس.

Métiers d’Art Copernicus celestial spheres 2460 RT.. إشادة بعلم الفلك

هذه التشكيلة الجديدة مستوحاة من أحد الاكتشافات الإنسانية ألا وهي مركزية الشمس، وقد ابتكر الحرفيون  ثلاثة أقراص بتصاميم مختلفة تجسّد الموضوع نفسه، وتتألف من جزئين مختلفين. زُخرف المركز البيضاوي بنقش الشمس مع وجه متوهج مصنوع من الذهب الوردي محفور يدوياً بينما خُصّصت الأسطوانة الخارجية لثلاث تقنيات حرفية زخرفية متباينة. وبين المركز والإطار الخارجي، يقدّم الأخدود الإهليلجي الصغير مساحةً تسمح بعرض المدار الذي تؤلفه الأرض.

اترك تعليقاً