ساعات ومجوهرات

تعرفي على سر ماسة "النجمة الوردية" التي بيعت بسعر خيالي!

تعرفي على سر ماسة "النجمة الوردية"...

محتوى مدفوع

أقامت دار "ساوث باي" البريطانية للمزادات في هونج كونج يوم أمس، مزادا علنيا تم خلاله بيع الماسة، "بينك ستار" أي النجمة الوردية، بسعر خيالي بلغ 71.2 مليون دولار أمريكي. وجاء بيع الماسة التي يبلغ وزنها 59.6 قيراط، في إطار طرح دار "ساوث باي" مجموعة من المجوهرات والأحجار الكريمة للبيع في المزاد، وكان قد سعى ثلاثة عملاء للحصول على ذا "بينك ستار"، قبل أن يتم بيعها لمقدم العرض الأكبر. وصرح ديفيد بينيت، رئيس قسم المجوهرات في «ساوث باي»، في بيان له أن حجم "بينك ستار" غير عادي حيث يبلغ وزنها 59.6 قيراط بالإضافة إلى ثراء لونها، الذي يفوق أي ماسة وردية

أقامت دار "ساوث باي" البريطانية للمزادات في هونج كونج يوم أمس، مزادا علنيا تم خلاله بيع الماسة، "بينك ستار" أي النجمة الوردية، بسعر خيالي بلغ 71.2 مليون دولار أمريكي.

وجاء بيع الماسة التي يبلغ وزنها 59.6 قيراط، في إطار طرح دار "ساوث باي" مجموعة من المجوهرات والأحجار الكريمة للبيع في المزاد، وكان قد سعى ثلاثة عملاء للحصول على ذا "بينك ستار"، قبل أن يتم بيعها لمقدم العرض الأكبر.

وصرح ديفيد بينيت، رئيس قسم المجوهرات في «ساوث باي»، في بيان له أن حجم "بينك ستار" غير عادي حيث يبلغ وزنها 59.6 قيراط بالإضافة إلى ثراء لونها، الذي يفوق أي ماسة وردية أخرى عرفت في التاريخ. وكانت شركة «دي بيرز» للتعدين استخرجت الماسة في عام 1999، ثم قامت مجموعة "شتاينميتز دايموند" بتقطيع وصقل الماسة التي كان يبلغ وزنها 132.5 قيراط.

والجدير بالذكر إلى أن ماسة "النجمة الوردية" كانت قد بيعت من قبل من جانب «ساوث باي» في عام 2013 بأكثر من 83 مليون دولار، إلا أن المشتري تخلف عن دفع المبلغ .

اترك تعليقاً