"الأرجواني الملكي" ننصحكِ به لإطلالة ساحرة

"الأرجواني الملكي" ننصحكِ به لإطلالة ساحرة

هل تبحثين عن لون أنيق وغامض وساحر؟ إذاً أنتِ تبحثين عن اللون الأرجواني.

يقال إن الأرجواني يرتبط بالعظمة والإبداع والإخلاص والحكمة والمعرفة، إذ إنه يرتبط بملوك وملكات العصور القديمة، فقد كان يحظى بتقدير كبير بسبب ندرته وجرأته، وغالباً ما كان اعتماده يقتصر على الطبقات الغنية.

كان اللون الأرجواني يحظى بمكانة خاصة في الإمبراطورية البيزنطية، فقد ارتدى حكامها عباءات أرجوانية فضفاضة ووقّعوا مراسيمهم بالحبر الأرجواني.

تركزت تجارة الصبغ الأرجواني لقرون عدة في مدينة صور الفينيقية القديمة في لبنان المعاصر، فقد استخرج الفينيقيون "الأرجوان الصوري" من نوع من الحلزون البحري المعروف باسم صدفة الموركس، وكان نادراً جداً لدرجة أنه أصبح يساوي وزنه ذهباً. 

حاول الإنسان ابتكار هذا اللون الموجود في الطبيعة، ولكنه لم يستطع الوصول إلى الدرجة عينها، ولكنه ابتكر تدرجات مختلفة منه واعتمدها في تصميم الملابس، والمجوهرات، والإكسسوارات، وغيرها.

دخل هذا اللون إلى عالم الموضة، وأثبت نفسه بجدارة بعد أن أصبح متاحاً بجميع تدرجاته، وانضم إلى لائحة الألوان الرائجة هذا الموسم.

غالباً ما يسحر النجمات ويخطف قلوب مصممي الأزياء الذين يضمونه إلى مروحة ألوان مجموعاتهم الراقية. لون غامض وأنيق يمكن أن نعتمده بطرق مختلفة في حياتنا اليومية أو في مناسباتنا المهمة.

اختاري اعتماده على طريقة باميلا الكيك التي أطلت معتمدة الأرجواني بتدرجاته من الفستان إلى الحذاء. إطلالة عصرية ومختلفة لفتت الأنظار.

أو اعتمدي إطلالة المؤثرة في عالم الموضة Chiara Ferragni التي اختارت أسلوباً بسيطاً جمعت من خلاله بين هذا اللون الملكي بدرجته الفاتحة وسروال الجينز. أسلوب عملي يمكن اعتماده في الأيام العادية.

أما إذا كنتِ تحبين أن تضعي هذا اللون على أظافركِ، فطلاء الأظافر الداكن والأنيق underground ball من Essie سيكون الخيار الأنسب.

وإذا كنتِ من محبي الأحجار الكريمة ولونها البنفسجي الساحر التي تقدمها الطبيعة فالخيارات عديدة أمامك.

اختاري ما بين الجمشت والياقوت الأرجواني والتنزانيت البنفسجي وغيرها الكثير. تستخدم العلامات التجارية هذه الأحجار الكريمة لترصع بها مجوهراتها الفاخرة وتعطيها لمسة من القوة والغموض والأناقة.

يمكن أن يدخل هذا اللون الأنيق في جميع تفاصيل إطلالاتنا وينقلها إلى مستوى آخر من الأناقة والتميز.

"الأرجواني الملكي" ننصحكِ به لإطلالة ساحرة
الشعر "الأحمر الأرجواني" لإطلالة صيفية استثنائية

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com