قواعد أساسية لتنسيق إكسسوارات الحفلات
سوشيال ميديا

قواعد أساسية لتنسيق إكسسوارات الحفلات

إذا كنت مدعوة إلى حفلة لتودّعي العام، فلا بد أنكِ بدأتِ بالتخطيط واختيار الملابس والحقيبة والحذاء والمجوهرات التي ستعتمدينها.

من الألوان إلى التصميم وتصفيف الشعر والمكياج كلها تفاصيل عليكِ تحديدها، ولكن بعد أن تختاري الفستان أو التصميم الذي ترغبين باعتماده.

يمكن للإكسسوارات أن تكمل إطلالتكِ أو تفسدها، لذلك فيما يلي قواعد أساسية عليك التفكير فيها عند التسوق.

ابتعدي عن المبالغة

صحيح أن الكثير من الإكسسوارات المبالغ فيها قد تجذب انتباه الموجودين في الحفل، لكن هذه المبالغة قد تؤثر سلباً على إطلالتكِ وأناقتكِ. من الأفضل أن تختاري قطعة أو قطعتين من تلك الكبيرة كالأساور أو الأقراط أو العقود بدل ارتدائها كلها في مناسبة واحدة.

لا تنسقي الإكسسوارات المعقدة أو الكبيرة مع الفساتين التي تتميز بتفاصيل كثيرة، فالتوازن هو المفتاح لتحقيق مجموعة متناغمة.

اختاري قطعة واحدة رئيسية لتتمحور إطلالتك حولها، وعلى العناصر الأخرى أن تكون بسيطة لتحافظي على مظهر أنيق. يمكنكِ اعتماد فستان أحمر طويل مع عقد كبير مرصع بالأحجار واعتماد أقراط صغيرة مثلاً.

تجنبي أن تغطي الإكسسوارات

تأكدي أن ثوبك ِأو قميصكِ لا يغطي جزءاً من القطع التي ترغبين في تسليط الضوء عليها. إذا اخترت اعتماد كنزة ذات ياقة عالية، تجنبي ارتداء العقود، وبدلاً من ذلك اختاري سواراً لافتاً أو زوجاً من الأقراط الجذابة.

علاقة المجوهرات بلون البشرة

فكري بلون بشرتكِ والمجوهرات التي تتناسق معها، تماماً كما تفعلين عند اختيار لون المكياج الملائم لكِ. غالباً ما يتناسب لون الفضة والبلاتين والذهب الأبيض مع ذوي البشرة الباردة، أما للبشرة الدافئة فيتناسق معها اللون الذهبي والبرونزي والنحاسي.

بين الحقيبة والحذاء

بالإضافة إلى المجوهرات التي اخترتها، على الحقيبة أن تتناسب مع الفستان. اختاري الحقيبة الصغيرة لهذه المناسبات، والحذاء الذي يتناسق معها من ناحية الشكل واللون لإطلالة أكثر أناقة.

الأولوية للراحة

رغم أهمية الأناقة، لكن لا ينبغي أبداً أن تنسي أهمية الراحة. اختاري الإكسسوارات التي لا تؤثر على حركتكِ، ما يضمن تألقكِ وثقتكِ بنفسكِ عند التنقل.

ابحثي بهدوء عن هذه الإكسسوارات ولا تتسرعي أبداً، فهي مهمة تماماً كالملابس التي أخذت وقتاً طويلاً لاختيارها.

اصطحبي أختكِ أو صديقتكِ معكِ أثناء التسوّق، فالرأي الآخر سيكون مفيداً!

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com