الطبعات الاستوائية والزهور.. أبرز صيحات أزياء صيف 2023

الطبعات الاستوائية والزهور.. أبرز صيحات أزياء صيف 2023

لا شك أن نقشة الأزهار ارتبطت منذ سنوات عديدة بإطلالات فصل الصيف، إلا أنها هذا العام هي بطلة صيحات الموضة في ربيع وصيف 2023؛ إذ إن العديد من دور الأزياء اعتمدت نقشة الأزهار في قطعها مع وجود تفاوت في الأشكال وطريقة التنفيذ.

وبحسب خبراء الموضة، فإن بعض دور الأزياء اعتمدت الأزهار النباتية المعروفة، فيما اعتمدت أخرى الأزهار ذات الأشكال الغريبة والجريئة بعض الشيء، أما العدد الأكبر من الدور فاختارت الأزهار الأنثوية الجذابة والعصرية.

في السطور القادمة، نستعرض بعض نقشات الأزهار التي اعتمدتها الكثير من دور الأزياء، لتختاري منها ما يناسبك لهذا الصيف.

الأكبر الأفضل

يمتاز صيف 2023 بألوانه الجريئة والفريدة، فبعد عدة مواسم من الإطلالات الناعمة والبسيطة حان الوقت للإطلالات النابضة بالحياة، التي تمتاز بألوانها الحيوية، وأحجام نقشاتها الكبيرة.

واعتمدت معظم بيوت الأزياء أخيرا نقشة الأزهار الكبيرة سواء في الأزياء النهارية أو السهرة أو حتى الإكسسوارات ضمن عروضها مثل "ريتشارد كوين" و"رودارتيه" و"فيرساتشي" و"سكياباريلي".

حديقة الورود

ترتبط هذه النقشة بالذات باسمها، فهي عبارة عن ورود ملونة وأعشاب خضراء وأغصان بنية اللون.

واعتمد العديد من المصممين هذه النقشة بألوان داكنة في مجموعات خريف وشتاء 2022، لتعود الآن بألوان حيوية بمجموعات صيف 2023.

وتُعد الورود من العناصر المفضلة لدى دور الأزياء والمصممين؛ لأنها تضيف إحساسا من الرقي إلى القطعة.

واعتمدت الكثير من العلامات هذه النقشة في تشكيلاتها الصيفية، مثل "جيامباتيستا فالي" و"ديور" و"دولتشي آند غابانا" و"إرديم" و"كوتش" و"إترو".

الطبعات الاستوائية

تمتاز النقشة الاستوائية أو كما يُقال عنها في عالم الموضة Tropicana بطبعات طيور الببغاء وثمار الفواكه والأشجار الاستوائية كبيرة الأوراق.

وظهرت هذه النقشة في كل مكان خلال المواسم الأخيرة الماضية، لكنها عادت بقوة هذا الصيف خاصة على الملابس المخصصة للسفر والسباحة، وللفساتين النهارية.

واعتمدت هذه النقشة عدة علامات منها "ماكس مارا" الإيطالية، ودار Leonard Paris و Anna Sui.

طبعات الأقمشة المنزلية

ما زالت الأزهار غير التقليدية والمستوحاة من التطريزات المنزلية وأقمشة المطبخ القديمة ضمن النقشات الأكثر بروزا في عالم الموضة، فهي عصرية بألوانها وأشكالها.

واعتمدت هذه النقشة دار Markarian و CDLM و"إرديم".

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com