"قفازات أوبرا" تطغى على إطلالات نجمات "البحر الأحمر"

"قفازات أوبرا" تطغى على إطلالات نجمات "البحر الأحمر"
نشر في

لو قلّبنا قليلاً صور النجمات اللواتي حضرن فعاليات "مهرجان البحر الأحمر" الذي يقام حالياً في مدينة جدة السعودية، ويستمر لغاية التاسع من ديسمبر/كانون الأول الحالي، نلاحظ أن موضة "قفازات أوبرا" هي الأكثر حضوراً بين إطلالات الفنانات، على اعتبار أن تلك الموضة هي الأكثر رواجاً لعام 2023-2024 في السهرات والحفلات وحتى فساتين الزفاف.

ارتدت النجمات تلك القفازات بتصاميم متنوعة، من بينها الشفافة والقفازات من دون أصابع، والقفازات القصيرة والأخرى الطويلة، ولإبراز جمال تلك القفازات نسقت النجمات فوقها مجوهرات بارزة من خواتم ضخمة وأساور مميزة، لكن ما قصة القفازات؟.

في القرنين الخامس عشر والسادس عشر، كانت القفازات حاضرة بقوة في فساتين الملكات والأميرات، وكانت أشبه بالسحر الملكي للأرستقراطية. بقيت تلك القفازات حاضرة لدى العائلات المالكة، وفي خمسينيات القرن الماضي كانت القفازات حاضرة في تصاميم النجمة العالمية أودري هيبورن.

لاحقاً بقيت تلك القطع حاضرة في الموضة، ولكن كان وهجها يخفّ ويرتفع مع الوقت إلى أن أصبحت اليوم على رأس قائمة الموضة. وحضرت القفازات في لوكات بيونسيه والمغنية العالمية دوا ليبا إلى كيت ميدلتون وغيرهن.

في هذا السياق، برزت موضة "قفازات أوبرا" بقوة في "مهرجان البحر الأحمر"، فقد ارتدت الممثلة المصرية ياسمين صبري ثوباً أسود اللون من المصمم السعودي يوسف أكبر. كان الفستان عادياً، لولا وجود "قفازات أوبرا" فيه، فقد زينته القفازات الطويلة من الدانتيل المنقط، مع مجوهرات Chopard.

أما نادين نجيم فأطلت بثوب أسود طويل من توقيع دار Schiaparelli، ومميز بالقفازات الطويلة التي زينته. ولكسر حدة الأسود قليلاً ارتدت الممثلة اللبنانية أساور ذهبية فوق القفازات.

الممثلة السعودية فاطمة البنوي أيضاً اختارت ثوباً من الكشائش، بدا مميزاً بالقفازات المرصعة بحبات الكريستال اللماعة، ولتكمل ستايلها ارتدت فوق القفازات خواتم ضخمة.

من جانبها، اختارت نور الغندور ثوباً أسود اللون من لمسة المصمم التونسي علي قروي، لكن لإضافة لوك فخم إلى ستايلها، نسقت مع الفستان قفازات من أقمشة الشيفون الشفافة.

ولم تكن لبلبة بعيدة عن ستايل "قفازات أوبرا"، فقد ارتدت قفازات لافتة من الدانتيل، أخرجت الثوب من كلاسيكيته.

وحظيت إطلالة الفنانة سمية رضا بإعجاب المتابعين، فقد تألقت بتصميم طويل من اللون الأحمر، ولكن القفازات باللون الأسود كسرت حدة الأحمر واختلطت معه بلوك جذاب.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com