هوت كوتور Valentino.. احتفالية بالإبداع

هوت كوتور Valentino.. احتفالية بالإبداع
نشر في

تعود مجموعة بيرباولو بيتشولي المدير الفني لدار Valentino التي قدمها الأربعاء، في سياق أسبوع الهوت كوتور الفرنسي لربيع 2024، إلى جوهر التصاميم الراقية، وهو ارتداء الأزياء الأنيقة التي تعكس حاجات العصر.

أُطلق على المجموعة اسم Le Salon، وتم التعبير عن الاسم من خلال تفاعل التصاميم والتباينات الجميلة، ومزج الإطلالة الواحدة بين قطع قد يصعب تنسيقها مع بعض، ولكنها بدت ممكنة بل وجذابة أيضاً، على غرار كايب أحمر مطرز بالورود يعلو سروالاً واسعاً باللون الفستقي مع قفازات باللون نفسه وغيرها من الإطلالات التي تعكس التنوع ضمن الوحدة.

تترجم التصاميم شغف الدار بالمهارات الحِرفيّة والأعمال اليدوية، وتبلور ذلك في التفنن بابتكار التقنيات الجديدة في التعامل مع الأنسجة، ما أدى للتوصّل إلى ابتكار طابع الجلود النادرة والفراء والريش. وتُرجم ذلك في العديد من الإطلالات التي شاهدناها على منصة العرض، ومنها إطلالة بتنورة خردلية مشغولة بشرائط جلدية تشبه الريش يعلوها معطف وكنزة فستقية مع عقد ذهبي يلف الرقبة، وأخرى بفستان دون أكمام مصنوع من الشرائط (الشراشيب) الجلدية باللون البيج وغيرها الكثير.

إطلالة لافتة أخرى برزت في المجموعة، وهي لمعطف جلدي أحمر مزين بكريات ذهبية، يعبر أيضاً عن فن البراعة البشرية الذي تتحلى به هذه الدار العريقة.

صيحات عديدة تخللها العرض، كالخصر المنخفض، والإكسسوارات الضخمة، الكثير من الريش، والأقمشة المبتكرة، وتباين الخامات والألوان.

هذا غيض من فيض ما شاهدناه في عرض Valentino الغني الذي احتفل بالإبداع و فنون التطريز اليدوي، كلفّافات الأورغانزا الحريري، والزينة البرّاقة المقصوصة يدوياً، والمجوهرات المبالغة الأحجام، التي ضمت أيضاً شرائط متعدّدة من الذهب تلتفّ حول الجسم.

هوت كوتور Valentino.. احتفالية بالإبداع
مصممون لبنانيون يتركون بصمتهم في أسبوع باريس للموضة

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com