Dior Saddle حقيبة على الموضة لـ 25 عامًا

Dior Saddle حقيبة على الموضة لـ 25 عامًا

سواء كنت تستمتعين برياضة الفروسية أو أنك بعيدة عنها، فأنت طبعًا سمعت بحقيبة "Dior Saddle" التي تعد الحقيبة الأكثر شهرة من الدار العالمية. ابتكر الحقيبة المدير الفني السابق للدار جون غاليانو، وتمّ تصميمها على شكل حرف D، وهي مستوحاة من رياضة الفروسية.

تتميز القطعة بجسمها المنحني الذي يحاكي السرج، وغطاء قابل للطي مع حزام حول الجسم. ويمكن ارتداؤها بالعرض على الكتف أو مسندة على الذراع.

تاريخ الحقيبة

ظهرت حقيبة "Dior Saddle"، العام 1999، وتحديدًا في عرض أزياء الدار لربيع، صيف 2000، للأزياء الجاهزة. يومها تمّ تعليق الحقيبة على أكتاف العارضات اللواتي ارتدين فساتين غاليانو القصيرة والمنفذة بشكل استثنائي. من المؤكد أن غاليانو يعرف كيف يصنع القطع المرغوبة.

العام 2003، عرفت الحقيبة رواجًا كبيرًا، وقد ارتدتها مجموعة من النجمات، لا سيما باريس هيلتون التي نشرت صورها وهي ترتدي واحدة من الجلد الأبيض وأخرى ترتدي الجينز النيلي. لاحقًا أعاد غاليانو تصوّر الحقيبة بأشكال مختلفة يمكن اقتناؤها بشكل ملحوظ، بما في ذلك طبعة الفهد والنمط المائل الشهير للدار.

عودة الحقيبة مجددًا

لم تتمكّن ماريا غراتسيا كيوري، المديرة الإبداعية لـ Dior، من تجاهل النهضة غير المتوقعة لحقيبة Saddle. وفي فبراير/شباط العام 2018، خلال عرض خريف- شتاء، أعادت الدار العالمية تقديم الحقيبة الأيقونية بأهداب مطرّزة، مع رقعة من الدنيم، وطبعة مائلة محدثة، وحزام "كروس".

موضة لا تبطل

تعد حقيبة Dior Saddle موضة رافقت عالم الحقائب طيلة الأعوام الـ 25 الماضية. وتعدّ هذه الحقيبة الأطول عمرًا بين باقي الحقائب، لأسباب عدة. فهي تتميّز بجلدها الفاخر، وتضج بالأناقة الخالدة من خلال جلدها. كذلك يجمع طرازها الأيقوني على شكل سراج بين الحرفية والجاذبية العصرية.

تصميم أنيق

يلعب تصميم "Dior Saddle" دورًا في جعلها حقيبة تُجمع عليها النساء، بسبب تصميمها الأنيق والمزين بأجزاء صلبة ذهبية أو فضية، ينضح بالرقي ويضفي لمسة من الكلاسيكية.

أشكال عدة

هناك أنواع عدة من حقيبة "Dior Saddle" أبرزها المصنوع من القماش المتين والصلب، تمزج بين التصميم الأيقوني والتطبيق العملي. كما تتوافر في السوق حقيبة "Dior Mini Saddle" المميزة والتي تحمل بكل أناقة وبشكل مثالي أصغر ضرورياتك.

Dior Saddle حقيبة على الموضة لـ 25 عامًا
حقائب الأمهات بين الأناقة والعملية

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com