هناء صادق: ملكات اخترن من تصاميمي.. وأستوحي الأزياء من شخصيتي
موضة أخبار الموضة
27 نوفمبر 2022 19:01

هناء صادق: ملكات اخترن من تصاميمي.. وأستوحي الأزياء من شخصيتي

avatar إسلام البدارنة

كشفت مصممة الأزياء، هناء صادق، بأنها تستوحي تصاميمها العصرية من شخصيتها التي تميل بها نوعاً ما إلى الأصالة، مؤكدة أنها لا تصمم الأزياء التراثية بل أزياء مستوحاة من التراث ولكن بأسلوب عصري.

وأضافت صادق أنها تختلف عن المصممات الأخريات كونها لا تحضر عروض الأزياء، إلا التي تكون مشاركة فيها، كما أنها لا تتابع المجلات، لكن مرجعها في التصاميم هو المتاحف والكتب التي تتحدث عن التراث.

وأعربت هناء عن حبها للخامات النبيلة والتي تستخدمها في تصاميمها، مثل الصوف والقطن والحرير الطبيعي، لافتة إلى أنها ضد التلوث.

وبشأن ما إذا كانت قد صممت للملكات والشهيرات، أوضحت أنها لا تبحث بنفسها ولكن صدفة اختارت ملكات عديدة منهن الملكة نور والملكة رانيا، ومذيعات في قنوات أجنبية وممثلات منهن كلوديا كاردينار.

وبينت هناء أنها تميل إلى نوع معين من الأزياء، وهو هوت كوتور والذي لا يعرفه الجميع، خصوصاً أنها حاملةً لشهادتها، والمشغول به 70% يدوياً، مؤكدة أن العديد من زبائنها إلى اليوم يمدحون بقطعها.

وتطرقت المصممة إلى التحديات التي ما زالت تواجهها، قائلة إن أبرزها العمالة التي كادت أن تموت بسبب غزو الآلات، رغم أنه كان لديها 27 عاملة تعمل معها في تصميم الأزياء يدوياً.

واختتمت هناء صادق حديثها عبر كاميرا ”فوشيا“ أنها لطالما تميل أن تلبّس أزياءها للنساء المثقفات والفتاة المميزة.