وداعا للجينز الضيق.. أهلا بالجينز الجديد الواسع في 2022
موضة أخبار الموضة
05 سبتمبر 2022 6:11

وداعا للجينز الضيق.. أهلا بالجينز الجديد الواسع في 2022

avatar وسام صالح

عندما انتشر بنطلون الجينز قبل عقود، كان لباسا للعمال؛ لأنه كان اقتصاديا ويخدم لسنوات، ومع مرور السنين أصبح شائعا بين النساء والرجال، ويمكن القول إنه لا يوجد اليوم أي شخص في هذا العالم تخلو خزانته من الجينز.

وفي السنوات الأخيرة تغير الجينز، فبدلا من استخدام القماش الكلاسيكي المصنوع من الدينم السميك في تصنيعه، دخلت الليكرا على الخط، وأصبح الجينز السكيني والضيق على قائمة اهتمام بيوت الموضة.

وبعد سنوات من اكتساحه الساحق، أصيب الجينز الضيق بهزيمة نكراء أمام الراحة التي تمنحها الموديلات الجديدة الفضفاضة، ورغم أن بعض النجمات الشهيرات مثل كيت موس ما زلن يرتدينه من حين لآخر، لكن يبدو أن نجم الجينز الضيق بدأ يخفت.

وما كان في السابق الجينز الأكثر انتشارا، والعنصر الأساسي الذي شكل مظهر معظم الفتيات والنساء من كل الأعمار، تنحى الآن عن عرشه ليفسح المجال لعودة قماش الجينز القطني الأصلي الذي يجعل من ترتديه تشعر بالراحة.

هنا آخر موديلات الجينز الواسعة التي انتشرت في 2022 لاختيار ما يناسبك من بينها:

جينز حدود الكاحل

2022-09-1-55

عاد الجينز الذي يتسع في الأسفل ويرتفع قليلا عن حدود الكاحل إلى ساحة الموضة، بعد أن انتشر بقوة في فترة السبعينيات.

ويعد اللون الغامق منه الأكثر جاذبية؛ إذ يمكن اعتماده مع حذاء رياضي يصل حدود الكاحل أو مع أحذية الكعب العالي.

جينز الأرجل الواسعة

2022-09-2-51

عند الرغبة في الحصول على مظهر بسيط، اختاري الملابس الكلاسيكية الأساسية مع لمسة مختلفة، مثل هذا الجينز بالأرجل الواسعة، فهو سيرفع حتما من مستوى أناقة مظهرك.

الجينز القصير

2022-09-5-15

يمكنك تحويل أي جينز قديم لديك إلى واحد على الموضة من خلال تقصيره، كما يمكنك إضفاء لمسة تجديد ملفتة بجعل الثنية السفلية واضحة بعدة درزات.

جينز الساق المستقيمة

2022-09-23-3

نشهد هذا العام ارتفاعا في الطلب على الجينز الطويل بخصر مرتفع وساق مستقيمة، فالعديد من النساء يفضلنه خاصة الأكبر سنا، فمع التقدم في العمر، يصبح الشعور بالراحة في الملابس هو الأهم.

جينز اللونين

2022-09-55-4

يعتبر هذا الجينز آخر الابتكارات في عالم الدينم ويمتزج فيه اللون الأبيض مع اللون الكحلي، فأنماط الجينز الحالية تبتعد عن التصاميم الكلاسيكية المملة والروتينية.

الجينز الواسع الممزق

2022-09-5555

كثير من الزخارف والأنماط المجنونة والأشكال الغريبة ما زالت ضمن الأنماط المرغوبة. ورغم أن الأنماط التي ذكرناها سابقا هي المرغوبة هذا العام، إلا أن الجينز الممزق ما زال الأكثر طلبا ضمن الموديلات الواسعة.

الاتجاهات الجديدة لشراء الجينز الآن

تعمل العلامات التجارية المشهورة على توسيع ستايلات الجينز الخاصة بها، لكن ما لا يمكن إنكاره هو تأثير أسلوب الشارع على الموضة وامتداد هذا التأثير على المصممين، وليس العكس؛ الأمر الذي جعل مصممي الأزياء أكثر ميلا إلى المغامرة.

هنا أنواع الجينز الأكثر مبيعا

المعاد تدويره

2022-09-3-50

مع استمرار ارتفاع الوعي البيئي، أصبح الجينز المعاد تدويره أمرا لا بد منه في عام 2022، فسعة الحيلة والاقتصاد يسيران جنبا إلى جنب مع الحرف اليدوية وجماليات ترميم الجينز العتيق والإبداع.

وهناك مؤسسات تأخذ الجينز القديم وغير المرغوب فيه، وتحوله إلى جينز عصري يمكنك اعتماده إلى الأبد.

الفضفاض جدا

2022-09-35-4

في فترة الحجر، ونظرا لأن منازلنا أصبحت المكتب الجديد، أصبحنا نعطي الأولوية للملابس الأكثر مرونة من أجل الراحة وسهولة الارتداء.

وهنا ظهر الجينز الذي يمكن طيه بصورة مريحة عند الخصر أو ربطه بحزام، وهناك عدد من المصممين المشهورين الذين يقدمون أشكالا سهلة ومريحة من الجينز في البنطلونات القصيرة والسترات.

الجينز الفاتح 

2022-09-3554

الجينز المحايد، سواء المصبوغ بشكل طبيعي أو غير المصبوغ، هو قطعة أساسية في مجموعة الدنيم الخاصة بك.

ويقول مصممو الأزياء إن هناك عنصرا فائق الأناقة في الدنيم الأبيض أو الفاتح اللون، فهو بديل رائع لتحديث مظهرك كما أنه قطعة مثالية إذا كنت تفضلين مظهرا مختلفا.

الأرجل العريضة 

2022-09-666-4

أعاد المصممون إحياء أسلوب السبعينيات مجددًا في عام 2022، فالأرجل العريضة جدا التي تشبه المروحة، سيطرت على موديلات جينزات مختلفة طرحتها بيوت الأزياء العالمية.