ملكات جمال مصر يتنافسن بفساتين من أكياس القمامة والشاي وأسلاك الألومنيوم
موضة أخبار الموضة
07 أغسطس 2022 8:02

ملكات جمال مصر يتنافسن بفساتين من أكياس القمامة والشاي وأسلاك الألومنيوم

avatar إسراء فوزي

أقيمت مسابقة ملكة جمال مصر المنقسمة إلى مسابقتين مختلفتين الأولى هي Miss Eco teen Egypt عبارة عن تقديم المشاركات لفساتين مصنوعة من مواد غير مضرة للبيئة ضمن حملة إعادة تصنيعها.

والمسابقة الثانية هي Miss Elegant Egypt- ”بنت مصر“ وهي عبارة عن عرض أزياء لشخصيات من تاريخ الموضة والسينما والكارتون بالأزياء الخاصة بهم.

ففي مسابقة Miss Eco teen Egypt قدمت الفتيات فساتين مصنوعة من أكياس القمامة البلاستيكية ومن ورق الفويل المعدن وأيضا من علب المشروبات الغازية.

وقابلت كاميرا ”فوشيا“ العديد من المتسابقات لمعرفة تفاصيل التصميمات الخاصة بهن، فالمتسابقة جنا وليد صنعت الفستان الخاص بها من سلك ألومنيوم وعلب الكاب كيك المعدنية؛ إذ قالت: ”صممت الفستان بنفسي وهو عن شخصية الأميرة القتالية المحاربة بشكل أنثوي جمالي، استمر عملي عليه لمدة أسبوعين متواصلين واستخدمت فيه ورق الألومنيوم والسلك الألومنيوم أيضًا، وعلب مياة غازية كثيرة“.

فيما قالت المتسابقة فاطمة خليل إنها صنعت الفستان الخاص بها من قماش الصوف ”الخشن“ وعلب الشاي والكركاديه.

وانتهت المسابقة بفوز ملك عبد المجيد بلقب ”ميس إيكو تين“ والتي صنعت فستانها من العديد من لعب الأطفال في رسالة منها لجميع الصغار بالحفاظ على اللعب الخاصة بهم وعدم إهمالها.

أما المسابقة الأخرى فهي miss elegant Egypt-بنت مصر والتي كانت قائمة على تقديم شخصيات فنية وتاريخية وكرتونية من تاريخ الموضة، فقد اشتركت بها العديد من المتسابقات ليعرضن تصميمات لفساتين مختلفة وحصلت المتسابقة هاجر مختار على اللقب بتقديمها فستانا لعروس النيل أبيض اللون مصمما على الطراز الفرعوني القديم.

وحضر الحفل أعضاء لجان التحكيم وهم الدكتورة أمال رزق، مؤسسة المسابقة ورئيس لجنة التحكيم، الفنانة منة عرفة، خبير التعذية وأخصائي علاج السمنة والنحافة الدكتور باهي هاني، الإعلامية ياسمين الخطيب، الستايلست كاميليا حسين، وإلهام وجدي ملكة جمال مصر عام 2009، والإعلامية ياسمين سيف، ونسمة عطا، و الفنان محمد سراج.