عارضة الأزياء السعودية أميرة الزهير تلفت الأنظار بأسبوع الموضة في باريس
موضة أخبار الموضة
14 يوليو 2022 13:23

عارضة الأزياء السعودية أميرة الزهير تلفت الأنظار بأسبوع الموضة في باريس

avatar تقوى الخطيب

خطفت عارضة الأزياء السعودية الشابة، أميرة الزهير، الأنظار، خلال أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الراقية، قبل أيام؛ إذ تصدرت حديث الجمهور بعد ظهورها على منصات عروض أشهر دور الأزياء العالمية مثل جورج حبيقة، Giambattista Valli، Alexis Mabille و Giorgio Armani Prive، وغيرهم.

وشاركت أميرة الزهير في اليوم الأول من أسبوع باريس للموضة، بعرض المصمم اللبناني جورج حبيقة؛ إذ ظهرت بتنورة مزخرفة باللونين الكريمي والوردي الفاتح تمّ تنسيقها مع قميص باللون الأزرق تميّز بكمين طويلين جدا وأحجار مطرّزة على الياقة وموضع الأزرار.

ونشرت الزهير في حسابها الخاص على موقع إنستغرام صورة من مشاركتها في هذا العرض، وعلّقت عليها: ”شكرًا جورج حبيقة لاختياري للمشاركة بعرضك للأزياء الراقية.. فقد قضيت وقتًا ممتعًا“.وأطلت أميرة ذات الـ 21 عاما في عرض دار Giambattista Valli، بفستان ميدي من الأمام وطويل من الخلف تميّز بتنورته الضخمة من التفتا باللون البني الداكن.

ولفتت الأنظار في اليوم الثاني من فعاليات أسبوع الموضة الباريسي، بعرض دار Alexis Mabille بإطلالتين، الأولى من قميص أبيض بياقة كبيرة وتنورة باللون الأسود ذات خصر مرتفع، أما الثانية فاتخذت شكل ثوب باللون القرميدي تميّز بقصاته القريبة من الجسم.

وارتدت أيضا في اليوم الثاني من Giorgio Armani Prive، سترة من الباييت باللون الكحلي تمّ تنسيقها مع بنطلون من الساتان باللون نفسه، بالإضافة إلى حقيبة سهرة مطرّزة وحذاء ستيليتو باللون الوردي.

وعلقت أميرة عبر حسابها على إنستغرام قائلة: ”شكرًا على هذه اللحظات السحريّة“ مع إشارة إلى المصمم الشهير جيورجيو أرماني.

وأميرة الزهير هي عارضة أزياء سعودية، بدأت رحلتها في عالم الموضة في المرحلة الثانويّة عندما لفتت نظر مندوب إحدى وكالات العرض خلال وجودها في مطعم باريسيّ برفقة والدتها.

ونجحت أميرة في التوفيق بين عالم العروض ودراستها المستمرة في مجال الفلسفة، والسياسة، والاقتصاد.

وتتنقّل أميرة حاليا بين لندن مكان دراستها وباريس مكان عملها، وسبق أن شاركت بحملات ترويجيّة لعلامات فاخرة مثل Burberry، وTiffany&Co، كما ظهرت بتصويرات خاصة وهي تتألق بمجوهرات دار Chaumet الفاخرة.

وبالعودة إلى أسبوع الموضة في باريس، فقد شاركت 29 دارًا عريقة بهذا الحدث بزخم كبير، وسط تدابير حازمة ومنظمة في الأسبوع الذي ضم عروضا حية، تتمّ بموجب دعوات مُرسلة مسبقا إلى الضيوف من فاعليات اجتماعية وإعلامية ونقاد ونجوم عالميين.

وجرى على هامش العروض ”الفيزيو رقمية“ كما درجت أخيرا تسميتها أي Physiodigital، حفل إطلاق مجوهرات راقية لدور عريقة منها لويس فويتون Louis Vuitton، وشانيل Chanel، وديور Dior، وبوشيرون Boucheron، وبولغاري Bulgari، إضافة الى حفلات كوكتيل أقيمت بعد انتهاء العروض مباشرة، لدى العديد من المصممين ومنهم جورج حبيقة وجورجيو أرماني.