لحظات من عالم الموضة في 2021.. استثنائية لن ننساها أبدا
موضة أخبار الموضة
11 مارس 2022 12:50

لحظات من عالم الموضة في 2021.. استثنائية لن ننساها أبدا

avatar وسام صالح

رغم أن عام 2021 لم يكن عاما مثاليا حيث أرهق الناس بجائحة كورونا، إلا أنه- حسب مجلة فوغ- أعطانا الكثير من الأسباب لنشعر بالحماس تجاه الموضة مرة أخرى.

لقد حفل العام ببعض التظاهرات الكبرى في عالم الموضة، تستحق المراجعة، كونها شكلت علامات فارقة وتؤشر للسنوات القادمة.

مارك جاكوبس.. وعودة للعروض الحية

2022-03-876

بينما جرب أقرانه العروض الافتراضية للبقاء على مسرح الموضة، كان مارك جاكوبس يحضر لعرض حي بعد عام من الغياب. ففي شهر حزيران- يونيو أقام عرضا حيا في مكتبة نيويورك العامة.

كانت الملابس تحمل أشكالا كالشرنقة وأحذية عملاقة وفساتين مجسمة و فراء اصطناعيا. أطلق جاكوبس على مجموعته عنوان ”السعادة“، وهو بالضبط ما شعر به الجمهور لدى مشاهدة العرض.

ديمنا يحيي أزياء بالنسياغا

2022-03-7544

أكثر العروض تأثيرا عام 2021 كان عرض مجموعة أزياء ديمنا من دار بالانسياغا. كان أسلوب العرض مذهلا، بدءا من الملابس- العباءات المنحوتة، المعاطف، الجينز الفاخر- وصولا إلى مكان العرض والاهتمام بكل التفاصيل. لقد خرج من إطار الشخص الذي يصمم ملابس وأحذية رياضية ليظهر لنا مصمما مبدعا.

بعد شهرين فقط من عرضه الأول، عرض ديمنا مجموعته لربيع 2022، وهي عبارة عن ملابس تصلح لـ“السجادة الحمراء“، تلتها ملابس مستوحاة من حلقات عائلة سيمبسون التلفزيونية. وفسر ذلك بقوله ”نحن بحاجة لحدوث شيء ممتع“.

كيربي جان ريموند أول مصمم أزياء من أصل إفريقي

2022-03-gdd

نعم هو أول مصمم أمريكي من أصل أفريقي في التاريخ يفعل ذلك في نيويورك. في تموز (يوليو) أقام مدرجا حلزونيا على العشب في منزل مدام سي جيه ووكر (رائدة الأعمال ذات الأصل الإفريقي). ولكن النهار المشمس انتهى بواحدة من أسوأ العواصف التي شهدتها نيويورك منذ سنوات، مما أدى إلى إلغاء العرض. ولكن بعد أيام قليلة عاد الكثير من الجمهور لمشاهدة العرض. وكانت المجموعة فريدة في تصميم الأزياء الراقية، وكانت بمثابة تحية للمبتكرين السود عبر التاريخ.

تلفار كليمنز يعيد تخيل أزياء الشارع

2022-03-5444

مصمم رفع شعار الموضة للجميع، فهو يرى الموضة كشيء ميسور التكلفة ويمكن للجميع الوصول إليه. ففي الوقت الذي كانت فيه دور الأزياء الأخرى تسعى لتصنيع أشياء لا يستطيع الجميع الحصول عليها، كان هو مهتما بالانتشار في كل مكان. عندما ازداد الطلب على حقائبه الجلدية النباتية بشكل كبير، كان حريصا على إيجاد حل، والتأكد من أن معجبيه الذين ادخروا لشراء حقيبة يمكنهم بالفعل شراء واحدة.

عودة رسمية لأسبوع الموضة في نيويورك

2022-03-7666

بعد عام ونصف من الغياب، شهد شهر سبتمبر 2021 العودة الرسمية لأسبوع الموضة. وكان جدول عروض نيويورك هو الأكثر ازدحاما. عكست تلك العروض الروح الفردية للشوارع، حيث ارتدى الناس طبعات متضاربة وألوانا نابضة بالحياة وموديلات غير متوقعة. لقد عاد أسبوع الموضة إلى الوضع الطبيعي أسرع مما توقعنا.

الموضة تدخل العالم الافتراضي

2022-03-7654

بدأت الموضة في تجربة التسويق عبر الدمج بين الألعاب والواقع الافتراضي منذ العام 2020، لكن عام 2021 شهد بعض أكثر العلامات التجارية تضع جدولا لأعمالها وتستثمر أموالا حقيقية في العالم الافتراضي. فبعض أشهر بيوت الأزياء، مثل بالمان ودولتشي آند غابانا وغوتشي ونايك، وغيرها من بيوت الأزياء الكبيرة، باعت معظم منتجاتها عبر الإنترنت وعبر مواقع تخصصت في الألعاب والعالم الافتراضي.