المصممة نورة آل الشيخ في عرض "دولتشي آند غابانا" بالعُلا  السعودية
موضة أخبار الموضة
31 يناير 2022 11:58

المصممة نورة آل الشيخ في عرض "دولتشي آند غابانا" بالعُلا السعودية

avatar تقوى الخطيب

في عرض فريد من نوعه لدار الأزياء المفتونة بالأساطير و نقوش الأزهار و الألوان الكثيفة، شاركت مصممة الأزياء السعودية، نورة آل الشيخ، في عرض خاص لدار ”دولتشي آند غابانا“، حمل اسم ”أزياء الفرسان“ في مدينة العلا بالسعودية .

وصممت نورة آل الشيخ أزياء الفرسان بهذا العرض المكون من 12 حصانا عربيا مع فرسانها، ليندمج الإرث الفاخر للدار الإيطالية مع سحر الموسيقى وعراقة “ العُلا“.

وحرصت آل الشيخ على أن تكون متناغمة في التصميم ما بين الخيول وعارضي الأزياء وأصالة التاريخ التي تجمع هيبة الفارس وعراقة دار“دولتشي آند غابانا“ بقطعها الفاخرة.

وشهدت محافظة العلا السعودية هذا الحدث الاستثنائي، حيث تم عرض إكسسوارات الخيل التي عكست التقاليد المحلية.

وجاء عرض ”أزياء الفرسان“ غنيا بالتفاصيل، خاصة فساتين ”التا مودا“ التي جمعت التول والدانتيل والمخمل وطبقات الشيفون.

واستعرضت الدار حِرفيتها العالية في الشغل اليدوي على القطع الممتلئة بالشك الكثيف والرسومات الغزيرة، وهو أسلوب عتيق يعتز به بيت الأزياء الإيطالي.

وتألقت الأقمشة المطبّعة بالورد على الفساتين، وكذلك الأقمشة المطرزة والمزخرفة بدقة واضحة.

وأطلت العارضات بتسريحات شعر مرفوعة، وزيّن التاج الروماني رؤوسهن بأشكال مختلفة، سواء باللون الذهبي، أو بالأزهار الملونّة.

وتعيد قطع ”التا مودا“ للأذهان تاريخ أزياء الحقبة الباروكية والفساتين المنفوخة والأناقة الباذخة، وفي الوقت ذاته تُعبر عن واقع حياة اليوم المُفعمة بالحيوية والكثافة والغنى البصري، وهي مفارقة تشبه مدينة العُلا التي تستحضر التاريخ كله في مواقعها، كما يشعر زائرها بالروح العصرية.

وجمع ”أزياء الفرسان“ عددا من المهتمين بصناعة الأزياء الراقية، من حول العالم تباهى معظمهم بأزياء من تصاميم الدار تنوعت ما بين المعاطف والحقائب والأحذية والأحزمة، في احتفاء بهيج بالدار التي تضخ روائعها لمحبي الأزياء الراقية منذ عام 1985.

وفي تصريحات صحفية قالت غابانا: ”مجرد فكرة أن نأخذ (ألتا مودا) و(ألتا سارتوريا) ومجوهراتنا إلى السعودية جعلتنا نشعر بنشوة لم نشعر بها من قبل“.