فيكتور آند رولف تستوحي مجموعتها لربيع وصيف 2022 من مصاصي الدماء
موضة أخبار الموضة
27 يناير 2022 12:12

فيكتور آند رولف تستوحي مجموعتها لربيع وصيف 2022 من مصاصي الدماء

avatar أشرف محمد

استوحت دار أزياء فيكتور آند رولف تشكيلتها الكوتور الجديدة التي خصصتها لموسم ربيع 2022 من عالم مصاصي الدماء، لاسيما فيما يتعلق بالسمة الجديدة التي أدخلتها على قطع التشكيلة، وهي المتعلقة برفع مستوى الياقة أعلى الرقبة بصورة ملفتة للأنظار.

واعتمدت الدار في تنفيذ تلك الفكرة على استغلال المشدات التي ترتديها النساء أسفل كل إطلالة، حيث قام المصممون برفع أكتاف التصاميم لتكون أعلى من الرقبة، ليخلقوا بذلك تأثيرا مماثلا للصورة التي تشتهر بها شخصية دراكولا، كما كانت تقدمها هوليوود قديما.

2022-01-Untitled-collage-22

وعلّق على ذلك مصمم الدار، رولف سنورين، بقوله ”دراكولا هو ذلك الرمز القوي للخوف من التغيير في المجتمع. ويمكنكم أن تشاهدوا في أفلام هوليوود القديمة تلك الصورة النمطية المخيفة لذلك الشخص الذي يقف في مدخل المنزل. وهو ما جعلنا نفكر في خط كتف سبق لنا أن طورناه قبل حوالي 30 عاما في أول تشكيلة قمنا بتقديمها للمشاركة بها في إحدى المسابقات التي كانت مقامة ببلدة هييريس الفرنسية عام 1993“.

وتابع سنورين بقوله ”وقد فزنا بتلك المسابقة بفضل هذه التشكيلة التي صممناها بأفكار مستوحاة من فكرة الاختباء. لكن من منظور اليوم، يبدو الأمر مختلفا بعض الشيء، حيث قررنا أن نخرج للعالم هذه المرة بتلك التشكيلة، لكن مع التزامنا ببعض الحذر“.

وكانت آخر مرة قدَّمت فيها فيكتور آند رولف عرضا على منصات عروض الأزياء قبل عامين، وأظهر العرض دلائل على استعداد الدار لأسبوع الموضة الممتع الذي اعتادت عليه.

وبدلا من محاولتهم حفظ حقوق الدار بالنسبة لمراجعها الثقافية الشعبية، فإن مسؤولي الدار حرصوا على تضخيمها بموسيقى رعب، مكياج غامض وأظافر خاصة بمصاصي الدماء.

2022-01-Untitled-collage-23

وهو ما استعرضه مصممو الدار في التصاميم التي قدموها بتلك التشكيلة الجديدة التي خصصوها لربيع 2022، حيث برزت أفكارهم واضحة في كل القطع التي قدموها، بدءا من المعاطف الواقية من المطر، السترات، جواكت بدل السهرات، القمصان وانتهاء بالفساتين.

ويمكن للمتابعين أن يلحظوا شكل المشد بالأسفل في البلوزات غير المزودة بأكمام التي طبق عليها مصممو الدار تأثيرات الأكتاف المرفوعة، حيث بدت من التفاصيل المميزة بالتشكيلة.

2022-01-Untitled-collage-24

وبدا كل شيء في التصميم ممتدا وممدودا إلى درجات الخبرة في التصميم، التي جاءت لتشكل تباينا حقيقيا مع رقة العرض، وهو ما اتضح جليا لكل من شاهد التشكيلة الجديدة.