"دولتشي آند غابانا" تطلق "أزياء الفرسان" من العُلا السعودية
موضة أخبار الموضة
11 يناير 2022 10:43

"دولتشي آند غابانا" تطلق "أزياء الفرسان" من العُلا السعودية

avatar سعد يوسف

تستعد دار الأزياء العالمية الفاخرة ”دولتشي آند غابانا“ Dolce & Gabbana لتقديم عرض أزياء فريد من نوعه يوم الـ 27 من يناير/ كانون الثاني الجاري في مدينة العلا التراثية بالمملكة العربية السعودية.

ومن المقرر أن يتضمن العرض الذي تستقبله السعودية للمرة الأولى، الكشف عن مجموعة الدار الإيطالية من الأزياء الرجالية والنسائية والمجوهرات للعام الجديد.

كما ستقدّم Dolce & Gabbana أيضا مجموعة خاصة من تصاميمها في قاعة مرايا، المصنّفة عالميا بحسب موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر مبنى مغطّى بالمرايا في العالم.

2022-01-sartoria5061

وبحسب صحيفة ”عرب نيوز“ الناطقة بالإنجليزية، فإن زوار هذا العرض ستتاح لهم فرصة مقابلة الخياط الرئيسي للعلامة الإيطالية والحصول على اختياراتهم من التشكيلة الحصرية والفريدة للغاية.

”أزياء الفرسان“ هو عنوان هذا العرض الذي يأتي ضمن فعاليات مهرجان شتاء طنطورة، الذي يسعى إلى تسليط الضوء على تراث وثقافة هذه المنطقة، ويستمر حتى يوم السبت الـ 12 من فبراير/ شباط المقبل.

وسيقدم العرض موكبا كاملا مكونا من 12 حصانا عربيا مع إكسسوارات وملابس مخصصة للخيول تم تصميمها لإظهار التناغم بين الخيول وعارضي الأزياء وتقديم عرض جذاب لا مثيل له.

صحيفة ”ذا ناشيونال نيوز“ الإماراتية، أشارت إلى أن ”Dolce & Gabbana“ اشتهرت بتنظيم عروض أزياء ذات طابع مسرحي تدمج العاطفة مع آخر صيحات الموضة.

ولفتت إلى العروض الخاصة التي قدمتها في معبد أثري بمدينة صقلية، ومنازل ميلانو ذات الطوابق، وحتى داخل دار الأوبرا المتروبوليتان في نيويورك.

2022-01-3OTT4CT6QWDX57HYZBC5BOTOAQ

وكان آخر العروض التي قدّمتها الدار الإيطالية في أغسطس/ آب الماضي في ساحة سان ماركو الشهيرة في البندقية، حيث أضافت العواصف الرعدية إلى الجمال المسرحي للأزياء.

وسيشهد جبل عكمة – وهو أحد المواقع التاريخية والأثرية الرئيسة في العلا- أمسية خاصة لإظهار الإبداع في تصميم الأزياء يدويا بلمسة شعوب البحر الأبيض المتوسط.

ويوُصِف هذا الجبل بأنه مكتبة في الهواء الطلق بفضل النقوش القديمة المحفورة على الحجارة التي تملأ المكان القريب من مدينة دادان القديمة والتي كانت تُعَد عاصمة مملكتي دادان ولحيان القديمتين.

ومن المقرر أن تُطرح تذاكر حضور عرض ”أزياء الفرسان“ للبيع اعتبارا من يوم الـ 10 من يناير الجاري.

2022-01-Dolce26Gabbana20Alta20Moda20Alta20Sartoria20Palazzo20Milano20Dicembre20201820148