تدريب مصممات أزياء على يد خبراء موضة عالميين في السعودية

أخبار

تدريب مصممات أزياء على يد خبراء موضة عالميين في السعودية

أعلنت هيئة الأزياء السعودية، الثلاثاء، عن أسماء المرشحات لدورة تدريبية على يد خبراء ومصممي موضة وأزياء غربيين تعاقدت معهم هيئة الأزياء الحكومية بهدف تطوير كفاءات محلية في القطاع الذي يشهد نمواً كبيراً. وستستمر الدورة لمدة ستة أشهر، بعد أن فتحت المجال أمام جميع الراغبات ممن تتراوح أعمارهنَّ بين 18 و 35 عاماً التقدم لها. وستبدأ الدورة التدريبية للمرشحات يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، عبر مجموعة من الجلسات الإرشادية التي تُقدم افتراضياً بشكل تفاعلي، وتستهدف رائدات الأعمال في مجال الأزياء من الجيل الصاعد، لتطوير مواهبهن القيادية والارتقاء بها على حد وصف القائمين على البرنامج الذي يحمل اسم ”سمو“. وتمتلك كل من

أعلنت هيئة الأزياء السعودية، الثلاثاء، عن أسماء المرشحات لدورة تدريبية على يد خبراء ومصممي موضة وأزياء غربيين تعاقدت معهم هيئة الأزياء الحكومية بهدف تطوير كفاءات محلية في القطاع الذي يشهد نمواً كبيراً.

وستستمر الدورة لمدة ستة أشهر، بعد أن فتحت المجال أمام جميع الراغبات ممن تتراوح أعمارهنَّ بين 18 و 35 عاماً التقدم لها.

وستبدأ الدورة التدريبية للمرشحات يوم 11 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، عبر مجموعة من الجلسات الإرشادية التي تُقدم افتراضياً بشكل تفاعلي، وتستهدف رائدات الأعمال في مجال الأزياء من الجيل الصاعد، لتطوير مواهبهن القيادية والارتقاء بها على حد وصف القائمين على البرنامج الذي يحمل اسم ”سمو“.

img

وتمتلك كل من المرشحات للدورة، علامة تجارية مسجلة في السعودية، مضى على تأسيسها عام واحد على الأقل، ويجدنَ اللغة الإنجليزية، وقد اجتزن مقابلة شخصية قبل ترشيحهنَّ لحضور الجلسات التدريبية.

وسيقدم الجلسات التدريبية، خبراء وخبيرات في مجال الموضة والأزياء والمجوهرات ومواد التجميل، من باريس ولندن ونيويورك وروما وعواصم غربية أخرى، مثل ماريجاي ماكي، وهي مستشارة للعديد من العلامات التجارية للأزياء الناشئة في المملكة المتحدة والولايات المتحدة، حيث تقوم بتوجيه المواهب الشابة ورواد الأعمال.

كما يشارك في تعليم الشابات السعوديات، فاليري هيرمان، وهي عضو منتدب لقسم الأزياء والرفاهية في صندوق استثماري خاص مقره في باريس، وشغلت سابقاً منصب الرئيس التنفيذي لعلامة ”إيف سان لوران“ الشهيرة.

وسيقدم لورينز بومر، معلومات للمتدربات حول قطاع المجوهرات، فهو رئيس تنفيذي ومؤسس لعلامة مجوهرات تجارية، وسبق له أن ابتكر تصاميم مجوهرات وعمل مع علامات معروفة بينها ”شانيل“ و“لويس فويتون“.

وتستهدف هيئة الأزياء من برنامج ”سمو“ التدريبي وبرامج أخرى أطلقتها من قبل، تطوير قطاع الأزياء في المملكة بأوجهه التشريعية والتنظيمية كافة، ودعم وتمكين العاملين فيه من مبدعين ومستثمرين.

img

ويسعى برنامج ”سمو“ إلى زيادة عدد القيادات النسائية المؤهلة في مجال الأزياء، وتوفير سبل النجاح لهن محلياً وعالمياً، مع تمكينهن من بناء شبكة من العلاقات العالمية لمساعدتهن على المدى البعيد، ودعم وصولهن للأهداف المهنية المستقبلية، إلى جانب تعزيز مهاراتهن القيادية لتحقيق النجاح.

من جانبها تأسست هيئة الأزياء السعودية العام الماضي بهدف دعم قطاع الأزياء في المملكة، ويتركز دور الهيئة في دعم مجتمع الأزياء وتطوير بيئة تنموية للقطاع مع الحرص على تغطية كافة مراحل سلسلة القيمة بدءاً بعملية التصميم ومروراً بالإنتاج والتطوير وإدارة دورة حياة المنتج.

كما تطمح لتمكين وتطوير قطاع الأزياء وتحقيق ازدهاره ليكون مستداماً وجامِعاً ومتكاملاً في مختلف مراحل سلسلة القيمة، وتعزيز المواهب والخبرات والكفاءات المحلية.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً