فندي.. العلامة الإيطالية التي تحدت...

أخبار

فندي.. العلامة الإيطالية التي تحدت الزمن لأكثر من 95 عاما

تمكنت دار الأزياء الإيطالية فندي من الصمود في صناعة الأزياء لقرابة 95 عاما، وعلى مر العقود أعادت ابتكار نفسها بإصدار مجموعات تلو الأخرى، دون ترك الرموز التي أسست هوية العلامة التجارية والتي حولتها إلى معيار للرفاهية والتصميم الإيطالي. تأسست علامة فندي من قبل الزوجين إدواردو وأديل فندي في مدينة روما العظيمة، إيطاليا في عام 1925، و بعد عام من افتتاح متجرهما الأول، افتتحا ورشة للجلد وحقائب اليد في "Via del Plebiscito"، والتي حققت نجاحًا كبيرًا. في الأربعينيات من القرن الماضي، انضمت البنات الخمس للزوجين - باولا وآنا وفرانكا وكارلا وألدا - إلى شركة العائلة، في وقت لم يكن فيه عمل

تمكنت دار الأزياء الإيطالية فندي من الصمود في صناعة الأزياء لقرابة 95 عاما، وعلى مر العقود أعادت ابتكار نفسها بإصدار مجموعات تلو الأخرى، دون ترك الرموز التي أسست هوية العلامة التجارية والتي حولتها إلى معيار للرفاهية والتصميم الإيطالي.

تأسست علامة فندي من قبل الزوجين إدواردو وأديل فندي في مدينة روما العظيمة، إيطاليا في عام 1925، و بعد عام من افتتاح متجرهما الأول، افتتحا ورشة للجلد وحقائب اليد في "Via del Plebiscito"، والتي حققت نجاحًا كبيرًا.

في الأربعينيات من القرن الماضي، انضمت البنات الخمس للزوجين - باولا وآنا وفرانكا وكارلا وألدا - إلى شركة العائلة، في وقت لم يكن فيه عمل النساء شائعا، نجحت الشقيقات في طرح أفكار جديدة كل منهن بأسلوبها الخاص، وتوقعن تغييرات في اتجاهات الموضة، وقدمن مقترحات تصميم مبتكرة استحوذت على اهتمام النساء من مختلف فئات المجتمع.

بداية عهد جديد لفندي

img

انضم كارل لاغرفيلد، قيصر الموضة، إلى إمبراطورية فندي في عام 1965، وبكلمات المديرة الإبداعية الحالية سيلفيا فينتوريني بدأت "أطول قصة حب في الموضة"، وفي تعاون استمر 54 عامًا ، بدأ لاغرفيلد ثورة في جلود فندي الكلاسيكية، وقام بتحديث الصور الظلية والمواد، فأصبحت تصميمات لاغرفيلد ضرورية في خزانات ملابس النساء الإيطاليات، وخلال ذلك الوقت، ابتكر المصمم شعار "FF" الأيقوني للعلامة التجارية.

حققت فندي شهرة عالمية عندما استحوذ متجر ""Bloomingdales على مجموعة 1968 بأكملها وخصص عرضًا لها في "5th Avenue" في نيويورك.

في العام التالي، أطلقوا أول مجموعة أزياء جاهزة من الفرو والتي تم عرضها في ""Sala Bianca ، داخل "Palazzo Pitti" في فلورنسا، وفي نهاية العقد، بدأت العلامة التجارية في التعاون مع أهم المخرجين في عالم السينما مثل ""Federico Fellini و "Franco Zeffirelli"، لكن لحظة الذروة على الشاشات جاءت في عام 1974، مع خزانة ملابس الممثلة سيلفيا مانجانو لفيلم "Gruppo di Famiglia in un Interno" للمخرج "Luchino Visconti"، حيث منح النجاح الكبير للفيلم وخزانة الملابس الخاصة به شهرة جديدة لفندي.

حقيبة باغيت

img

انضمت سيلفيا فينتوريني فيندي، ابنة آنا فيندي، إلى الشركة في عام 1992 كمديرة لخط الإكسسوارات، و استقبل عشاق الموضة اقتراحاتها الرائعة بشكل جيد وفي عام 1997 عندما ابتكرت حقيبة Baguette الشهيرة، المستوحاة من الطريقة التي يحمل بها الفرنسيون الخبز الذي يحمل الاسم نفسه تحت أذرعهم، سرعان ما أصبح هذا التصميم أيقونيا وحصد نجاحًا عالميًا.

وقد أصبحت مجموعة LVHM المساهم الأكبر في العلامة التجارية في عام 2001 وتوسعت العلامة التجارية دوليًا.

عرض فندي الأسطوري

img

استطاعت فندي أن تقدم أحد أكثر عروض الأزياء إثارة للإعجاب في العالم؛ إذ قدمت مجموعتها لربيع / صيف 2008 على سور الصين العظيم، وقد دخل التاريخ لكونه أول عرض أزياء مرئي من القمر.

حقيبة بيكابو

img

في عام 2009، ظهرت سيلفيا فينتوريني فيندي في السوق مرة أخرى بتصميم حقيبة بيكابو، والتي تم عرضها ضمن عرض ربيع / صيف 2010 لتُصبح حقيبة رائجة مفضلة لدى المشاهير والستايليست والنساء على حد سواء.

50 عامًا مع فندي وكارل لاغرفيلد

img

في عام 2015، أشادت فندي بمديرها الإبداعي من خلال كتاب فندي للكاتب كارل لاغرفيلد، مع مجموعة لا تصدق من المواد الحصرية بما في ذلك قصة الحب التي جمعت بين المصمم ودار الأزياء، وقد أصبح الكتاب عنصرًا ضروريًا لهواة الجمع لأي عاشق للموضة.

90 عامًا من العلامة التجارية

img

من خلال مشروع ترميم ممول من فندي، عادت نافورة Trevi إلى رونقها الأصلي في عام 2016، وتعاود الظهور كمكان عرض مثالي لتقديم مجموعة "Legends and Fairy Tales" التي صممها لاغرفيلد، وهي مجموعة استثنائية للاحتفال بمرور 90 عامًا على العلامة التجارية.

نهاية قصة الحب

img

بعد وفاة المدير الإبداعي الأسطوري كارل لاغرفيلد في عام 2019، تولت سيلفيا فينتوريني فيندي منصب المديرة الإبداعية وتواصل اليوم حمل إرث عائلتها بمقترحات جديدة وعروض رائعة.


 

قد يعجبك ايضاً