أخبار

مجموعة كريستيان ديور لخريف 2020.. أونلاين وخيالية بامتياز

في يوم الاثنين الماضي، عرضت العلامة الفرنسية كريستيان ديور مجموعتها الجديدة للأزياء الراقية ضمن فعاليات أسبوع موضة الهوت كوتور في باريس لموسم خريف 2020، وبدلاً من تقديم عرضها على المدرج التقليدي أمام جمهور من العملاء والمشاهير والمحررين والمصممين والمؤثرين، قامت بتقديمه على موقعها الإلكتروني، وذلك بعد تغيير تنسيق أسبوع الموضة إلى تنسيق رقمي بالكامل، وذلك بسبب استمرار انتشار وباء كوفيد -19. وتكريمًا لـ "Théâtre de la Mode"، وهو معرض أزياء متنقل أقيم في عام 1945 روج للأزياء الراقية الباريسية خلال الحرب العالمية الثانية وكان عبارة عن تعاون بين الفنانين ومصممي الأزياء، وخلاله كان يتم تقديم الأزياء الراقية في نسخ دمى

في يوم الاثنين الماضي، عرضت العلامة الفرنسية كريستيان ديور مجموعتها الجديدة للأزياء الراقية ضمن فعاليات أسبوع موضة الهوت كوتور في باريس لموسم خريف 2020، وبدلاً من تقديم عرضها على المدرج التقليدي أمام جمهور من العملاء والمشاهير والمحررين والمصممين والمؤثرين، قامت بتقديمه على موقعها الإلكتروني، وذلك بعد تغيير تنسيق أسبوع الموضة إلى تنسيق رقمي بالكامل، وذلك بسبب استمرار انتشار وباء كوفيد -19.

وتكريمًا لـ "Théâtre de la Mode"، وهو معرض أزياء متنقل أقيم في عام 1945 روج للأزياء الراقية الباريسية خلال الحرب العالمية الثانية وكان عبارة عن تعاون بين الفنانين ومصممي الأزياء، وخلاله كان يتم تقديم الأزياء الراقية في نسخ دمى مصغرة، وبنفس الطريقة قدمت ديور مجموعة مكونة من 37 إطلالة متنوعة في حجم صغير، شملت الإطلالات النهارية من التويد الداكن، والفساتين اليونانية ذات الطيات الناعمة، والتفسيرات الحديثة لمظهر ديور الأيقوني الجديد "New Look".

وتماشيا مع قواعد تصميم الأزياء الراقية، تم صنع كل مظهر يدوي بالكامل من قبل أتولييه المنزل الباريسي، أصغر بنسبة 40% من حجمه الأصلي.

وكما هو الحال مع المجموعات السابقة، استشهدت المديرة الإبداعية ماريا جرازيا تشيوري بمبدعات الفن السيريالي مثل سيندي شيرمان ولي لي ميلر ودورا مار، وكان مصدر إلهامها الطبيعة والخيال والنساء، وقالت تشيوري في بيان صحفي: "الصور السريالية تمكن من إظهار ما هو غير مرئي في حد ذاته، أنا مهتمة بالغموض والسحر، وهما أيضًا طريقة للتغلب على عدم اليقين بشأن المستقبل".

يمكن رؤية "السحر" الذي تشير إليه بشكل علني في الفيلم القصير الذي مزج بين الخيال العلمي وسحر الموضة، الذي ظهرت فيه الأزياء في حجم مصغر على دمى، وفي الفيلم الذي تولى إخراجه المخرج الإيطالي ماتيو جارون، تظهر العارضات بالحجم الطبيعي بفساتين راقية جذابة وهن ينظرن إلى الأزياء المصغرة بشغف وحب.

وبرزت ضمن الإطلالات النهارية سترة جاكيت ذات طيات رمادية مع تنورة مطوية مطابقة، ومعطف كشمير أبيض بحزام مزخرف مستوحى من تصاميم التارو للرسامة الفرنسية جاكلين لامبا.

وشملت ملابس السهرة فستان العمود الأصفر المعدني اليوناني الملتف والمزين بحبال متقاطعة على مستوى الجذع، وكاب أسود منحوتا مكشكشا، وفستان ballgown مغطى بريش النعام الرمادي الشاحب.

هذا العرض الرقمي مؤقت فقط لدار الأزياء الفرنسية، حيث كانت ديور من العلامات التجارية الفاخرة التي كشفت علنًا عن محاولاتها للعودة إلى نسخة معينة من العرض التقليدي ضمن تقويم الموضة التقليدي، حيث ستستضيف عرضًا تقديميًا لمجموعة كروز 2021 في ليتشي، إيطاليا في وقت لاحق من هذا الشهر بحضور بعض الضيوف، ودون وجود جمهور مباشر، وتأمل في المضي قدمًا في عرض ربيع 2021 على المدرج للأزياء جاهزة الارتداء في سبتمبر خلال أسبوع الموضة في باريس، وبطبيعة الحال كل هذا عرضة للتغيير في حال تجديد الحجر الصحي.


 

قد يعجبك ايضاً