رحلة في أرشيف عروض أزياء غوتشي ودول...

أخبار

رحلة في أرشيف عروض أزياء غوتشي ودولتشي آند غابانا وديور

كان وما يزال الفن مصدر وحي الكثير من مصممي الموضة العالمية، وعلى مدى التاريخ استطاعت دور الأزياء الشهيرة أمثال غوتشي ودولتشي آند غابانا وديور جلب الفن مرات عديدة إلى واجهة مشهد الموضة، من خلال تخصيص تصاميمهم ودمجها بطبعات أو تفاصيل نابعة من أعمال أشهر الفنانين العالميين. وبعودتنا إلى تاريخ بيوت الأزياء الثلاثة، استكشفي معنا أبرز العروض التي قدمت جمالية الفن من خلال الأزياء. غوتشي كروز 2018: شغف وقوة عصر النهضة كانت الرؤية الإبداعية الغنية بطابع الحنين للماضي والغرابة توقيع منزل غوتشي لسنوات، وبالتحديد منذ أن تولى أليساندرو ميشيل إدارتها الإبداعية، ولمجموعة كروز ،2018 كان مصدر إلهام المصمم هو "شغف وقوة

كان وما يزال الفن مصدر وحي الكثير من مصممي الموضة العالمية، وعلى مدى التاريخ استطاعت دور الأزياء الشهيرة أمثال غوتشي ودولتشي آند غابانا وديور جلب الفن مرات عديدة إلى واجهة مشهد الموضة، من خلال تخصيص تصاميمهم ودمجها بطبعات أو تفاصيل نابعة من أعمال أشهر الفنانين العالميين.

وبعودتنا إلى تاريخ بيوت الأزياء الثلاثة، استكشفي معنا أبرز العروض التي قدمت جمالية الفن من خلال الأزياء.

غوتشي كروز 2018: شغف وقوة عصر النهضة

img

كانت الرؤية الإبداعية الغنية بطابع الحنين للماضي والغرابة توقيع منزل غوتشي لسنوات، وبالتحديد منذ أن تولى أليساندرو ميشيل إدارتها الإبداعية، ولمجموعة كروز ،2018 كان مصدر إلهام المصمم هو "شغف وقوة عصر النهضة" الذي احتفى بإرث الموضة الإيطالية، تلك التي ولدت قبل المجلات والأزياء الجاهزة للارتداء بوقت طويل في قلب فصول عصر النهضة.

تشكل الكورسيهات والمجوهرات والتطريزات والديكورات التي بدت وكأنها جزء من مكان العرض "معرض Palatine" في بالازو بيتي في فلورنسا، حيث كانت الإشارات إلى الأعمال الفنية الإيطالية في عصر النهضة واضحة بقوة في العرض.

دولتشي آند غابانا لخريف وشتاء 2013

img

لطالما احتفلت دولتشي آند غابانا بالحياة الإيطالية، وخاصة الكون الثقافي الصقلي، وفي عام 2013، استخدم الثنائي دومينيكو دولتشي وستيفانو غابانا الفسيفساء الشتوية في كاتدرائيات مونريالي وسيفالو ومارتورانا كنقطة انطلاق، وأصبحت الفسيفساء مرادفة للرفاهية والخياطة الراقية حيث تمت تطريزها يدويًا وبشكل دقيق غني بالتقاليد.

ديور هوت كوتور لربيع وصيف 1998

img

عبقرية جون غاليانو الإبداعية تركت بصمتها على علامة الأزياء الفرنسية الفاخرة ديور، و مرة أخرى التقى الفن والأزياء باختياره ماركيزا لويزا كاساتي، الأرستقراطية الإيطالية وواحدة من النساء الأكثر أسطوريةً وتمثيلاً فنياً في التاريخ، كشخصية ملهمة لمجموعة الأزياء الراقية لربيع وصيف 1998، باعتبارها إحدى شخصيات المجتمع الأوروبي الراقي في بدايات القرن العشرين المعروفة بهوسها بالموضة ورعايتها لكل أشكال الفنون.

ما زالت علاقة الفن بالموضة قائمة حيث تجاوزت مختلف العقبات، وأصبحت تتطور في كل موسم لتتخذ أشكالًا وصورًا ظلية مختلفة لتتماشى مع كل عصر، فأصبح الرسامون والنحاتون مصدر إلهام المصممين، وأصبح بإمكان العميل العاشق للفن والموضة تأمل قطع المصممين كما يتأمل لوحة فنية، فأصبح اللقاء بين الموضة والفن يجعل خزانة الأزياء أكثر جمالًا وسحرًا.


 

قد يعجبك ايضاً