حفل "ميت غالا" يخالف التوقعات بسبب...

أخبار

حفل "ميت غالا" يخالف التوقعات بسبب كورونا.. هل سيقام في موعده؟

في الأسابيع الأخيرة أدى تفشي فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد 19" إلى سلسلة من عمليات الإلغاء والتأخير، بما في ذلك مهرجان الموسيقى السنوي كوتشيلا، ومعارض السيارات والمؤتمرات الدولية، إلى جانب تأجيل طرح أحدث الأفلام المرتقبة في قاعات السينما أمثال فيلم ديزني "مولان" والجزء الجديد من "فاست آند فيريوس" بالإضافة إلى فيلم "جيمس بوند" الجديد، كما تسبب الفيروس التاجي في إلغاء العديد من العروض خلال شهر الموضة إلى جانب تأجيل عروض أزياء الريزورت المقبلة. وبالرغم من هذا كله إلا أنه تم تأكيد أن الحفل الأضخم في تقويم الموضة "ميت غالا" سيقام في موعده كما هو مخطط له. وقالت نانسي شيلتون، مسؤولة العلاقات

في الأسابيع الأخيرة أدى تفشي فيروس "كورونا" المستجد "كوفيد 19" إلى سلسلة من عمليات الإلغاء والتأخير، بما في ذلك مهرجان الموسيقى السنوي كوتشيلا، ومعارض السيارات والمؤتمرات الدولية، إلى جانب تأجيل طرح أحدث الأفلام المرتقبة في قاعات السينما أمثال فيلم ديزني "مولان" والجزء الجديد من "فاست آند فيريوس" بالإضافة إلى فيلم "جيمس بوند" الجديد، كما تسبب الفيروس التاجي في إلغاء العديد من العروض خلال شهر الموضة إلى جانب تأجيل عروض أزياء الريزورت المقبلة.

وبالرغم من هذا كله إلا أنه تم تأكيد أن الحفل الأضخم في تقويم الموضة "ميت غالا" سيقام في موعده كما هو مخطط له.

وقالت نانسي شيلتون، مسؤولة العلاقات الخارجية في معهد الأزياء، في بيان وفقا لصحيفة "The Cut": "الحفل مستمر كما هو مخطط له ونتطلع إلى قضاء أمسية رائعة"، وأضافت: "بالطبع سنواصل مراقبة الوضع عن كثب".

يذكر أن هذا العام سيقوم المصممون ونجوم هوليوود بارتداء أزياء ترتكز حول موضوع الوقت، في الحفل السنوي الذي سيقام في 4 مايو.

img

أما المعرض الذي يقام بالموازاة مع الحفل - الذي يتبع نفس الموضوع – فسيستعرض قرنا ونصفا من الموضة، من عام 1870 إلى يومنا هذا، كما سيستعرض تراث الميت غالا، الذي يحتفل بالذكرى السنوية الخمسين بعد المئة هذا العام.

وأوضح منظم المعرض أندرو بولتون مفهوم الموضوع المختار قائلا: "الموضة مرتبطة بالوقت بشكل لا نقاش فيه، إنها لا تعكس روح العصر وتمثلها فحسب، ولكنها أيضا تتغير وتتطور مع الزمن، وتعمل كساعة حساسة ودقيقة، ومن خلال سلسلة من التسلسل الزمني، سيستخدم المعرض مفهوم المدة لتحليل التحولات الزمنية والانعطافات في تاريخ الموضة".

وعلى الرغم من استمرار حدث الـ Met Gala، إلا أن الفيروس التاجي يواصل التأثير على صناعة الموضة، حيث تم فرض حجر صحي كامل على عاصمة الموضة الإيطالية ميلانو، إلى جانب باقي المدن الإيطالية.

كما ألغت ثلاثة من أكبر دور الأزياء الإيطالية غوتشي وبرادا وفيرساتشي عروضها لأزياء الريزورت القادمة بسبب مخاوف تتعلق بالفيروس، والتي كان من المفترض أن تقام في الولايات المتحدة واليابان في مايو المقبل.